المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مفوضية حقوق الإنسان» تنظيم داعش يحاصر مائتين أسرة فى سوريا

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 09:40 م
أحمد الأمير
طباعة
قالت مفوضية حقوق الإنسان ميشال باشليت اليوم الثلاثاء إن تنظيم داعش الإرهابي يقوم بمحاصرة نحو 200 أسرة في إحدى المناطق الصغيرة التي مازالت واقعة تحت سيطرته ومنع بعضهم من الفرار.

وأكدت مفوضية حقوق الإنسان أن الكثير من الأسر السورية الآن تتعرض لضربات جوية وقصف برى مكثف من جانب التحالف الذي تقوده قوات سوريا الديمقراطية والولايات المتحدة الأمريكية كحلفاء.


وقال روبرت كولفيل المتحدث الرسمي لمكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن مبادئ القانون الدولي تلزم قوات سوريا الديمقراطية التي تحظى بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وتهاجم التنظيم المتطرف باتخاذ تدابير احترازية من أجل حماية المدنيين في مناطق الصراع.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية معارك ضاربة ضد عناصر تنظيم داعش في مناطق متفرقة من سوريا من أجل عرقلة تقدمه وكذلك لتحرير المدنيين الذين تستخدمهم داعش كدروع بشرية.

وبحسب وكالة رويترز قالت قوات سوريا الديمقراطية إن تنظيم الدولة الإسلامية يكثف من هجماته بأساليب حرب العصابات وأن التنظيم بصدد فقدان آخر معاقله.

وطالب مظلوم كوبانى القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية إبقاء بعض القوات الدولية للتعاون فى التخلص من داعش وطالب الولايات المتحدة بأن تقوم بسحب قواتها بشكل تدريجي وليس كاملا.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت انتزاعها مناطق يسطر عليها تنظيم داعش في مناطق عدة شرق وشمال سوريا ضمن هجمات ينفذها التحالف من أجل القضاء على فلول التنظيم المتشدد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads