المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شادية الحصرى تكشف لـ«بوابة المواطن» أسرار حملة جواز أفريقى واحد

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 09:08 ص
سيد مصطفى
طباعة
قامت مبادرة مصر والسودان ايد واحدة حملة "جواز سفر أفريقى واحد" لمطالبه رئيس الاتحاد الأفريقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة ترأس مصر للاتحاد الأفريقى بإصدار جواز سفر أفريقى لتحفيز النمو الاقتصادى وتعزيز حركة التجارة بين القارة الأفريقية.

طالبت رئيس مبادرة مصر والسودان إيد واحده الإعلامية شادية الحصرى، من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ترأس مصر للاتحاد الأفريقى بإصدار الجواز السفر الأفريقى خصوصا بأن قارة أفريقيا غنية بالكثير من المعادن بل ومصدرة لها مثل الذهب والألماس والنحاس كما أنها القارة البكر التى تحوى العديد من الثروات التي لم يتم اكتشافها، فما يعادل 60% من سكانها يعملون فى الزراعة.

وأضافت شادية الحصرى، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، انه لديه 10 دول عربيه أفريقيه وهم مصر ليبيا السودان الجزائر تونس المغرب وموريتانيا وجزر القمر وجيبوتي والصومال وتعد مصر أكبر دولة عربية أفريقية من حيث عدد السكان كما أنها الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي لذلك نتمنى ان تشهد رئاسة مصر اول إنجاز فى أفريقيا وهو الجواز الأفريقي.

وأشارت شادية الحصرى، إلى أن قارة أفريقيا هي ثاني أكبر قارات العالم مساحتها ما يقارب 6% من المساحة الكلية للكرة الأرضية وما يعادل 20،4% من إجمالي اليابسة على كوكب الأرض.

وأكدت شادية الحصرى، بأن إصدار الجواز السفر الأفريقى هو حلم طال انتظارة نتمنى يتحقق على أرض الواقع، كما أنه سيسهل حركه التنقل فى القارة الافريقية وسيحفز النمو الاقتصادي ويعزز حركه التجارة، حيث رأى إعلان الاتحاد الافريقي" سوق جويه موحدة" تهدف لإنشاء سوق مشتركة للسلع والخدمات بين الاتحاد الأفريقى.

رأت شادية الحصرى أن الجواز الأفريقى سيكون فى صالح مواطنى الدول الذين يحملون جوزات سفر ضعيفه مثل جنوب السودان وبوروندي فيحتاج المسافرون من جنوب السودان وبوروندي تأشيرات لزيارة 48 دوله أفريقيه.

وأوضحت الحصرى، أن حمله" جواز سفر إفريقي واحد" هي ثاني حملة تقوم بها مبادرة مصر والسودان ايد واحده فكانت الحملة الأولى " بالتوب افتخر" وكلها تصب فى صالح الشعبين، مبينًا أن لديها آمال كبيرة بأن تشهد دول أفريقيا العديد من الإنجازات خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads