المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ممثلة الأمم المتحدة بمؤتمر نواب العموم: شكرًا مصطفى مدبولى

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 10:15 ص
دعاء جمال
طباعة
وجهت كريستينا البرتن الممثل الإقليمى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الشكر في مؤتمر النواب العموم إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي والوزراء والنائب العام المستشار نبيل صادق.

البرتن ومؤتمر النواب العموم

وركزت كريستينا البرتن على التعاون مع مكتب النائب العام المصري لعقد أول مؤتمر للنواب العموم لمكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر.

كما شددت البرتن في مؤتمر النواب العموم على ما يقدمه الاتحاد الأوروبي من دعم لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وأكدت البرتن في مؤتمر النواب العموم على ضرورة التركيز على الجرائم المالية والتي تمول تلك الجماعات الإرهابية.

وفي سياق متصل، كان قد قال جيرهارد جاروش رئيس الجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة، وذلك في مؤتمر نواب العموم بمشاركة 41 دولة، والذى افتتح تم افتتاحه أمس الثلاثاء 19 فبراير 2019:"إنه يدرك أهمية التعاون العابر للحدود".

وتمنى رئيس الجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة القضاء على الإرهاب، مؤكدًا أن الأمر يجب ألا يقف حول تبادل المعرفة والمعلومات ولكن يقف على المدعين وذلك من أجل التعرف على بعضنا البعض ومن ثم نبدأ التعاون الحقيقي.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد تطرقت كلمة المستشار نبيل صادق فى مؤتمر نواب العموم، عن الإرهاب ومصادر تمويله، والذى طالب بدوره، بتجفيف منابع التمويل حول العالم، وليس فى الوطن العربى والإسلامى فقط.

ويذكر أن النيابة العامة المصرية تستضيف فعاليات المؤتمر الإقليميى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشأن تعزيز التعاون الدولى فى مواجهة التهديد المتصاعد لعمليات تمويل الإرهاب، وغسل الأموال.

إقرأ أيضا: «جاروش» في مؤتمر نواب العموم: ندرك أهمية التعاون العابر للحدود

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads