المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 ملفات على مائدة القمة العربية الأوروبية يكشفها السفير إيفان سوركوش

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 11:16 ص
حامد العدوى
طباعة
كشف إيفان سوركوش، سفير وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، أبرز الملفات التى سوف يتم مناقشتها فى القمة العربية الأوروبية، التى سوف تنعقد بشرم الشيخ. 

وقال "سوركوش" عن القمة العربية الأوروبية، والتى سوف تنعقد فى شرم الشيخ يومى 24 و25 فبراير الجارى، إن الاجتماعات سوف تكون على مستوى رؤساء الدول أو الحكومات، ومن المتوقع أن يحضرها ممثلو الاتحاد الأوروبى، بما فى ذلك رؤساء المجلس الأوروبى والمفوضية الأوروبية والدول الأعضاء فى جامعة الدول العربية. 

وأوضح سفير الاتحاد الأوروبى فى القاهرة عن القمة العربية الأوروبية، إن القمة سوف تترأسها مصر، الدولة المضيفة، ورئيس المجلس الأوروبى أيضًا، بحسب تصريحات صحفية. 

 القمة العربية الأوروبية

واعتبر سفير الاتحاد الأوروبى لدى القاهرة، إن تعزيز التواصل والتعاون بين أعضاء الاتحاد الأوروبى وجامعة الدول العربية من شأنه أن يساهم فى زيادة الاستقرار والازدهار فى المنطقتين الأوروبية والعربية، موضحا أن العمل معا سيدعم كذلك النظام العالمى متعدد الأطراف.
 
وأشار "سوركوش" إلى أن القمة سوف تكون الأولى التى تعقد بين الاتحاد الأوروبى وجامعة الدول العربية، وسوف يتم توفير فرصة للقادة من أجل مناقشة مجموعة واسعة من القضايا وأيضًا التحديات المشتركة، لا سيما فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار، والهجرة والأمن،  فضلا عن الوضع فى المنطقة.
 
 القمة العربية الأوروبية

وأضاف "سوركوش" أن المناقشات من المتوقع أن تركز فى الأساس على ثلاثة نقاط رئيسية، هى التعاون الأوروبى العربى، فى مجالات التجارة والاستثمار والتعليم والتنمية الاجتماعية والتكنولوجية. 

أما عن الموضوع الثانى، فأكد "سوركوش" إنه يتعلق بالتحديات العالمية، مثل التعددية، والنظام القائم على القانون، وتغير المناخ، وأجندة 2030 للتنمية ، والهجرة ، ومكافحة الإرهاب ، والتطرف ، وما إلى ذلك. وأخيرا، تركز القمة على القضايا الإقليمية مثل سوريا واليمن وليبيا. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads