المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى جمال إسماعيل .. سر الحمامة التي ساهمت في دخوله للفن

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 12:43 م
ريهام كمال
طباعة
اشتهر الفنان جمال إسماعيل بأدوار الرجل ابن البلد الجدع، الطيب، ذو المواقف الإنسانية مع كل من حوله، هو الصديق والأب السند لأبنائه، الذي يحل اليوم ذكرى ميلاده ومن أشهر الأدوار التي قام بها "الريس حامد" في فيلم جزيرة الشيطان مع الزعيم عادل إمام، و"عم غزال" في مسلسل الضوء الشارد وكان والد الفنانة منى زكي بالعمل والعديد من الأدوار التي سنذكرها في السطور التالية.
في ذكرى جمال إسماعيل
تعرض الفنان "جمال إسماعيل" لموقف مؤلم في حياته عثر على جثة شقيقه الفنان الراحل "أنور إسماعيل" متعفنة بإحدى الشقق في حي السيدة زينب وقيل أن الجثة كانت عارية واثيرت شائعات كثيرة حول وفاته حينها.

ولد الفنان جمال إسماعيل يوم 20 فبراير عام 1933 في محافظة الشرقية وحصل على ليسانس الأداب قسم تاريخ في جامعة عين شمس، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على شهادة البكالوريوس عام 1956 ولديه شقيقين هم الموسيقار على إسماعيل، والفنان علي اسماعيل.

بدأ الفنان جمال إسماعيل مشواره الفني منذ أن كان طالبا بالثانوية العامة في مدرسة الخديوية حيث كان عضوا بمسرح المدرسة، ودخل من خلالها مسابقة كأس المسرح وكان يجسد شخصية "الشيخ منصور" ويضع رسالة في "حمامة" ويقول لها "إذهبي يا حمامة السلام" وكان من المفترض لها أن تخرج من المسرح ولكن لم تخرج وظلت تدور حوله وارتجل حينها وقال " لماذا انتي خائفة اذهبي ولا تخافي" إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وذلك بعد أن اكتشفه المخرج المسرحي الراحل زكي طليمات من خلال هذا العرض.
في ذكرى جمال إسماعيل

وقدم الفنان جمال اسماعيل العديد من الأعمال ومنها "جزيرة الشيطان"، الضوء الشارد، ليالي الحلمية، التوأم، العميل 1001، المال والبنون، الليل واخره، الفرار من الحب، تيتو وشارك في العديد من المسرحيات ومنها سيدتي الجميلة، العالمة باشا، الدبور.

والفنان جمال إسماعيل هو أحد أعمدة الفن المصري حيث قدم التراجيدي والكوميدي والأكشن وكان تلقائيا ويتقمص الشخصية بجدارة لا تشعر انه يؤدي دورا تمثيليا.

توفى الفنان جمال إسماعيل يوم 18 ديسمبر عام 2013 بمرض القلب عن عمر يناهز 80 عاما وكانت اخر اعماله مسلسل "أدم وجميلة".

اقرأ أيضا: جمال إسماعيل.. سليل بيت الفن والمحظوظ بسبب حمامة مسرح زكي طليمات
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads