المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوال العالم| الإرهاب بمصر والقمة العربية الأوروبية يتصدران

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 11:32 ص
حامد العدوى
طباعة
تصدر مواجهة مصر للإرهاب فى الداخل والخارجى، حول العالم، والدعم والتضامن الذى وجهه رؤساء الدول والحكومات معها، وبالأخص عقب حادث تفجير الأزهر. 

كما تصدرت أحوال القمة العربية الأوروبية التى سوف تعقد فى الرابع والعشرين من فبراير الجارى، حول العالم أيضًا، حيث كشف سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، إيفان سوركوش، أبرز الملفات المطروحة فى القمة التى سوف تترأسها مصر، ولم تبتعد مبادرة إسكات البنادق التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، إبان تقلده منصب رئيس الاتحاد الأفريقى. 

القمة العربية الأوروبية
القمة العربية الأوروبية - سوركوش
كشف إيفان سوركوش، سفير وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، أبرز الملفات التى سوف يتم مناقشتها فى القمة العربية الأوروبية، التى سوف تنعقد بشرم الشيخ. 

وأشار "سوركوش" إلى أن القمة العربية والأوروبية سوف تكون الأولى التى تعقد بين الاتحاد الأوروبى وجامعة الدول العربية، وسوف يتم توفير فرصة للقادة من أجل مناقشة مجموعة واسعة من القضايا وأيضًا التحديات المشتركة، لا سيما فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار، والهجرة والأمن،  فضلا عن الوضع فى المنطقة.
 
وأضاف "سوركوش" أن المناقشات من المتوقع أن تركز فى الأساس على ثلاثة نقاط رئيسية، هى التعاون الأوروبى العربى، فى مجالات التجارة والاستثمار والتعليم والتنمية الاجتماعية والتكنولوجية. 

أما عن الموضوع الثانى، فأكد "سوركوش" إنه يتعلق بالتحديات العالمية، مثل التعددية، والنظام القائم على القانون، وتغير المناخ، وأجندة 2030 للتنمية ، والهجرة ، ومكافحة الإرهاب ، والتطرف ، وما إلى ذلك. وأخيرا، تركز القمة على القضايا الإقليمية مثل سوريا واليمن وليبيا. 

جمانة غنيمات
جمانة غنيمات
أكدت جمانة غنيمات وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة الأردنية، إن الأردن تقف إلى جانب شقيقتها الكبرى مصر في جهودها للتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار.

وشددت جمانة غنيمات على إن مثل هذه العمليات الإرهابية تتطلب تعاون وجهود المجتمع الدولي للتصدي للإرهاب الذي يذهب ضحيته الأبرياء.

شادية الحصرى
شادية الحصرى
قامت مبادرة مصر والسودان ايد واحدة حملة "جواز سفر أفريقى واحد" لمطالبه رئيس الاتحاد الأفريقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة ترأس مصر للاتحاد الأفريقى بإصدار جواز سفر أفريقى لتحفيز النمو الاقتصادى وتعزيز حركة التجارة بين القارة الأفريقية. 

طالبت رئيس مبادرة مصر والسودان إيد واحده الإعلامية شادية الحصرى، من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ترأس مصر للاتحاد الأفريقى بإصدار الجواز السفر الأفريقى خصوصا بأن قارة أفريقيا غنية بالكثير من المعادن بل ومصدرة لها مثل الذهب والألماس والنحاس كما أنها القارة البكر التى تحوى العديد من الثروات التي لم يتم اكتشافها، فما يعادل 60% من سكانها يعملون فى الزراعة.

حمود قطيش
حمود قطيش
قال حمود قطيش، مدير المركز السوري لدعم الديمقراطية والحريات العامة، أن التنظيمات الاسلامية الاستخباراتية المتحكمة في محافظة إدلب، توجه رسائل لبعضها عبر السيارات المفخخة والضحايا مدنيين هم من يدفعون الثمن لعمليات تصفية الحسابات.

وأكد حمود قطيش مدير المركز السوري لدعم الديمقراطية في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه عشرة شهداء وعدد من الجرحى في تفجير سيارتين مفخختين في ادلب ضحاياها مدنيين.

الطيب جادة - إسكات
الطيب جادة - إسكات البنادق
قال الطيب محمد جادة، الكاتب والسياسي السودانى، أنه بالنسبة لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، فإنها مؤهلة لذلك لأن القادة المصريين لهم حنكة سياسية وأسلوب في حل المشاكل بالنسبة للقارة الأفريقية، خاصة بعد إطلاق مبادرة إسكات البنادق.

وأكد الطيب جادة في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" عن مبادرة إسكات البنادق، أنه يري رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى قد يكون لها محاسن بالنسبة للقارة الأفريقية وخصوصا السودان.

مؤتمر نواب العموم
مؤتمر نواب العموم - نبيل صادق
شدد الدكتور حاتم علي، المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة بدول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر نواب العموم على وجود جماعات وأجهزة ودول تمول التنظيمات الإرهابية.

وأكد "علي" في مؤتمر نواب العموم على ضرورة تضافر دول العالم، وذلك من أجل مكافحة الإرهاب.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads