المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«صحة المنوفية» تُجرى عمليات جراحية للأطفال ضمن حياة كريمة

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 11:48 ص
المنوفيه - راشد لاشين
طباعة
انطلقت فعاليات مبادرة «حياة كريمة» بصحة المنوفية بمستشفى منوف العام، بحضور كلا من الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والدكتور أحمد ذكي  أستاذ جراحة الأطفال، ورئيس الجمعية المصرية لجراحات الأطفال، والدكتور عبد المنعم ناصف مدير مستشفى منوف العام، وحضور الفريق الطبي بمستشفى منوف العام، ولفيف من أطباء الجراحة بمستشفيات المنوفية.

حياة كريمة بالمنوفية
حيث بدأت الفعاليات بالسلام الوطني، ثم عددًا من الندوات الطبية في جديد جراحات الأطفال، وتستمر الفعاليات على مدار اليومين بإجراء العمليات الجراحية للأطفال والذى وصل عددها 30 حالة جراحية دقيقة.

ومن جانبه؛ أكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، فى كلمته الافتتاحية، حرص صحة المنوفية على المشاركة المجتمعية الفعالة في رفع الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر إحتياجًا وبخاصة القرى، وإجراء العمليات مجانا تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ضمن مبادرة «حياة كريمة».

وأكد  الدكتور نصيف حفناوي، حرص صحة المنوفية، تكرار هذا الحدث الإنسانى على نطاق أوسع سيتم التجهيز له قريبا، بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحات الأطفال ومختلف المؤسسات الطبية ومؤسسات المجتمع المدني.

وكانت قد استقبلت مستشفى منوف العام، في وقت سابق 30 حالة لفحصها، فى اليوم الأول، الذى أعلنت عنه مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، لإجراء عمليات جراحية للأطفال مجانًا فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، والذى من المقرر إجرائها من خلال أساتذة جراحة الأطفال بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحات الأطفال يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري. 

ومن جانبه قام الدكتور نصيف حفناوى العفيفي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بتفقد عيادة إستقبال الحالات، واللجنة الفنية المكونة من أخصائيين الجراحة بالمستشفى برئاسة الدكتور عبد المنعم ناصف مدير المستشفى، وغرف العمليات المجهزة لإجراء الحالات الجراحية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads