المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل انطلاقه.. كل ما تود معرفته عن حفل الأوسكار في دورته الـ91

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 07:28 م
سارة السعيد
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن الحفل الأشهر في العالم، حيث تتألق النجوم في سماء هلييود، وتتجه أنظار العالم حول المسرح الدولبي، حيث الجوائز السينمائة الأكثر شهرة الأوسكار.

وتنطلق جوائز الأوسكار في دورته الـ91، الأحد القادم 24 فبراير 2019، بوجود جميع المرشحين، ونرصد معلومات عن الدورة المنتظرة.

فرقة كوين تحيي الحفل
تدخل فرقة كوين إلى عالم الأوسكار يوم الأحد القادم، وتقوم فرقة الروك البريطانية الشهيرة باحياء حفل مباشر أمام الحضور ونجوم هولييود.

ويأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "الملحمة البوهيمية" المرشح لجائزة أفضل فيلم، كما يجسد رامي مالك دور نجم الفرقة الراحل فريدي ميركوري.

وقالت أكاديمية علوم وفنون السينما الأميركية على حسابها بموقع تويتر "نرحب بفرقة كوين ويل روك وأدم لامبرت في حفل الأوسكار هذا العام".

الحفل بدون مقدم
بعد 30 عاما، يقدم حفل الأوسكار 2019، بدون مقدم رئيسي، وذلك بعد اعتذار الممثل الكوميدى كيفن هارت، عن تقديم الحفل.

وأعلنت أكاديمية فنون وعلوم أسماء النجوم الذين سيقدمون الجوائز والفقرات ومنهم " ول رود، ميشيل يوه، سارة بولسون، جينفير لوبيز،بري لارسون، ميليسا مكارثي، جيمس مكافوي، صامويل جاكسون، لاورا ديرن، سام روكويل، جاري اولدمان، لاعبة تنس أمريكية سيرينا ويليمز ".

مشاركة عربية
تتواجد السينما العربية بفيلميين في الحفل هذا العام، حيث وصل فيلم "كفر ناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي القائمة في فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

كما ينافس فيلم "عن الآباء والأبناء" للمخرج السوري طلال ديركي للقائمة النهائية للأوسكار في فئة "أفضل فيلم وثائقي طويل".

تراجع عن جوائز الفواصل
أثارت جوائز الفواصل الإعلانية غضب الكثيرون، حيث كشفت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن الفئات الأربع التي لن تعلن جوائزها على الهواء مباشرة خلال حفل الأوسكار لعام 2019.

لكن هذا الغضب جعل التراجع عن موقفها وعرض كافة الجوائز على الهواء مباشرة، بعدما عقدت اجتماعا مع كبار السينمائيين والأعضاء بحضور رئيس الأكاديمية جون بيلي.

أشياء لأول مرة
يعتبر فيلم "بلاك بانثر" أول فيلم أبطال خارقين يرشح لجائزة أوسكار، وقصة فيلم "Black Panther" تدور حول حاكم يحاول الدفاع عن أرضه من التمزق من قبل الأعداء من خارج وداخل البلاد، والفيلم ومن إنتاج مارفل، ومن إعداد وتأليف الثنائى ريان كوجلر وجو روبرت كول، وإخراج ريان كوجلر.

وتعد بطلة فيلم روما، أول امرأة من السكان الأصليين ورابع ممثلة لاتينية تترشح لجائزة أفضل ممثلة في تاريخ الأوسكار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads