المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شرطة أبوظبي تحذر من خطورة لعبة "بوكيمون جو

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 09:27 م
طباعة
حذرت شرطة العاصمة الإماراتية أبوظبي من الاستخدامات الخاطئة والسلبية للبرامج والألعاب الالكترونية على المستخدمين من الشباب، خصوصا لعبة "بوكيمون جو".

وأوضحت أن هناك الكثير من الآثار السلبية للعبة من خلال ما تقوم به من جمع المعلومات والبيانات التي تلتقطها كاميرات الهاتف النقال لصاحب اللعبة لأهداف قد تمثل خطراً على المواقع المحيطة باللاعب، حيث تعتمد اللعبة على تشغيل ميزة "نظام تحديد المواقع الالكتروني" الذي تعمل به كافة الهواتف النقالة الذكية.

وأكد اللواء عمير المهيري، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي في بيان اليوم الاثنين ان اللعبة تقوم بجمع المعلومات والبيانات عن مستخدم اللعبة والتي تشمل تحديد الموقع بدقة ورمز خدمة مزود الانترنت والقدرة على الاطلاع على البريد الالكتروني ومراسلاته الصادرة والواردة، والمواقع التي سبق وأن زارها اللاعب على متصفح شبكة الانترنت، قبل البدء بتشغيل اللعبة على جهازه الذكي.

وأضاف المهيري أن خبراء مختبر الجريمة الالكترونية أكدوا أن اللاعب وبحسن نية يتابع وبحماس خطوات اللعبة والتي قد تقوده الى انتهاك حرمة المساكن والمناطق الخاصة، وقد ينتقل اللاعب الى مواقع مختلفة لصيد البوكيمون ما قد يعرضه، لمشاكل مع الآخرين.

ولفت الى أن اللاعب يوجه كاميرا الهاتف النقال الى مناطق مختلفة تشمل المنشآت الحيوية ويقوم نظام تقنية تحديد المواقع برصد إحداثيات الموقع الذي يتحرك في محيطه اللاعب، وقد يكون مؤسسة هامة أو حيوية، في حين ترتكز اللعبة في تقنياتها على جمع تلك البيانات على خوادم "سيرفرات" مركزية في أماكن "غير موثوقة" حول العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads