المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 أشياء يجب اتباعها في حج القرعة 2019 بعد الفوز

الخميس 21/فبراير/2019 - 10:14 ص
حج القرعة 2019
حج القرعة 2019
سلسبيل سعيد
طباعة
بدأ المواطنين في التقديم على حج القرعة 2019 عقب فتح باب التقديم الثلاثاء الماضي ، والذي سيستمر حتى شهر مارس المقبل .

وأوضح الموقع الرسمي لحج القرعة 2019 عدد من الالتزامات التي يجب على الفائز اتباعها عقب الفوز في حج القرعة 2019 .

وترصد بوابة المواطن الإخبارية 10 أشياء يجب اتباعها في حج القرعة 2019 بعد الفوز وفقًا لما هو موضح على الموقع الرسمي لحج القرعة 2019 .


- يجب الالتزام بشروط مكتب شئون حجاج جمهورية مصر العربية كافة ، وذلك بداية من تاريخ السفر وحتى العودة .

- عدم الخروج على النظام العام وفقًا لتعليمات وزارة الداخلية السعودية للحفاظ على الأمن العام، بالإضافة إلى تعليمات سلطات الدفاع المدنى والحريق أثناء الإقامة بالفنادق والمخيمات ووسائل الانتقال بين مدن المملكة والمشاعر المقدسة.

شروط حج القرعة 
- على الحاج الالتزام بتقديم بيان الحالة الصحية حال تقدمه بطلب الحج ولا يحق للحاج الفائز بالقرعة المطالبة بأية تجهيزات طبية تتطلبها حالته فى حالة عدم تقدمه ببيان الحالة الصحية، حيث لم يتم الاستعداد لها مسبقًا - مع العلم أن ذكرها لا يؤثر على موقف المتقدم لحج القرعة، وذلك دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

-احتفاظ الحجاج الذين يصطحبون الأدوية الخاصة بعلاجهم بالتقارير والوصفات الطبية التى تفيد استخدام تلك الأدوية بشكل شخصى وتحت إشراف الطبيب المعالج وضرورة إبرازها لدى موظفى الجمارك فى منافذ الوصول للمملكة.

- الإفصاح عن المبالغ أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما فى حكمها بما لا تتجاوز قيمته (10000 دولار) فقط عشرة آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى.

- الحد الأقصى للوزن المسموح للحاج بحمله معه فى الطائرة وفقًا لما قررته سلطات الطيران المدنى فى رحلتى الذهاب والعودة (32 كيلو جراماً) اثنان وثلاثون كيلو جرامًا، وأن تكون أبعاد الحقائب على النحو التالى (الطول 56سم، العرض 45 سم، الارتفاع 25سم).



- رحلة الحج تتضمن البرنامج الخاص بالتفويج والتسكين ويكون وفقاً للمواعيد التى توفرها شركة مصر للطيران ويتفق مع مواعيد حجز أماكن الإقامة بالفنادق المخصصة من رئاسة مكتب شئون حجاج جمهورية مصر العربية ويتضمن البرنامج رحلة بينية لزيارة المدينة المنورة ؛ حيث يحظر تعديل مواعيد السفر بطريقة منفردة من قبل الحاج لارتباط ذلك بالحصة المقررة للنقل، ولا يجوز للحاج أن يبرم أى اتفاق أو عقد بصفة شخصية مع أية جهة داخل المملكة العربية السعودية.

- عدم اصطحاب أحد أقاربه المقيمين بالمملكة العربية السعودية داخل الفنادق بمكة- المدينة - المخيمات بمشعرى عرفات ومنى.
- الالتزام بارتداء بطاقة التعارف (الكارنيه) وأسورة المعصم الموضح عليهما بيانات الحاج، وذلك لتجنب وجود العديد من ضحايا الحوادث مجهولى الهوية وبذل جهود شاقة للكشف عن شخصياتهم.

-الالتزام بتعليمات السلطات السعودية بعدم التصوير داخل الحرمين الشريفين بكافة وسائل التصوير.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads