المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشاري يوضح أهمية زراعة الأسنان المفقودة

الخميس 21/فبراير/2019 - 11:00 ص
أمل عسكر
طباعة
قال الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان ، وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، إن عمليات زراعة الأسنان تعد مقياس التميز، وتعطي شكلًا طبيعيًا أكثر من العمليات التعويضية الأخرى، كونها أكثر صلابة وثباتا وتدوم لبقية عمر المريض.

أهمية زراعة الأسنان المفقودة
وأوضح الدكتور باسم سمير، أن عمليات زراعة الأسنان تعزز وتدعم عظام الفك الواقعة تحت التركيب، وتعد هذه ميزة فريدة، تمنع تلف وفقدان عظام الوجه وعدم تغير شكلها الذي ربما يغير شكل الوجه الخارجي ومظهر الابتسامة عند فتح الفم.

أضاف سمير، أن التركيبات السنية التي تثبت في الفم بشكل دائم لا يمكن إزالتها إلا عن طريق طبيب الأسنان، ومن أنواعها زرع الأسنان والتيجان والجسور، حيث يستخدم زرع الأسنان والجسور لتعويض الأسنان المفقودة، أما التيجان فهي تستخدم في تغطية الأسنان المتهالكة والتي لا يمكن علاجها بواسطة الحشوات المعتادة.

ولفت الدكتور باسم سمير، إلى أن هناك عدة عوامل تحدد اختيار نوع العلاج بالتعويضات، وتشمل حالة المريض الصحية والعناية اليومية وسلامة الأنسجة الداعمة للأسنان والفم، وكذلك شدة المشكلة حيث يقوم الاختصاصي بدراسة العوامل ووضع خطة العلاج ومن ثم مناقشتها مع المريض وتحديد الأنسب.

اقرأ أيضًا: صور| افتتاح وحدة طب الأسنان بـ مستشفي دسوق العام في كفر الشيخ

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads