المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على علاج مرض بطانة الرحم المهاجرة

الخميس 21/فبراير/2019 - 12:00 م
المواطن
طباعة
قال الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، أنه غالبا تصاب السيدات بمرض بطانة الرحم، في مرحلة الخصوبة ويعد من أهم أسباب حالات العقم لدى النساء حيث يمثل مابين 30% : 40 % من أسباب حالات العقم لدى السيدات.

وحول كيفية علاجه، أشار الدكتور أحمد عاصم الملا إلى أن علاج بطانة الرحم المهاجرة، يكون وفقًا لحالة المريضة  وتشمل هذه الطرق الأدوية والعلاج الهرموني ومناظير البطن و الحقن المجهري والعمليات الجراحية.

أضاف الدكتور أحمد عاصم الملا، أن العلاج الجراحي، يمكن أن يتم باستخدام المنظار الرحمي، بهدف إزالة أنسجة بطانة الرحم المهاجرة مع الحفاظ على الرحم والمبيضين ما يزيد فرص الحمل، وقد تكون الجراحة مناسبة بالنسبة لمن تعاني من الآلام الشديدة الناتجة ولكن قد يعود الألم والمرض مرة أخرى، وفي بعض الأوقات وخاصة عند تأخر الحمل والرغبة في الإنجاب يكون الحل الأفضل والأسرع في اللجوء إلى طرق المساعدة على الإنجاب كتنشيط المبايض والتلقيح الصناعي أو الإخصاب المجهري.
 
وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا أن الاكتشاف المبكر للمرض والوعي بكيفية التعامل معه يساعد على الشفاء، كما يساعد اختيار الوسيلة المناسبة للعلاج على عدم تأخر الحمل في حال الرغبة في الإنجاب.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads