المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعدادات قصوى فى شرم الشيخ بسبب القمة العربية الأوروبية

الخميس 21/فبراير/2019 - 12:06 م
حامد العدوى
طباعة
شُهد اليوم الخميس، 21 فبراير 2019، استعدادات قصوى فى مطار شرم الشيخ، وذلك من أجل بدء استقبال ضيوف القمة العربية الأوروبية، التى سوف تبدأ الأحد القادم. 


وكان الفريق، يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، قد طالب برفع درجة الاستعداد القصوى فى مطار شرم الشيخ الدولى، من أجل استقبال ضيوف مصر المشاركين فى القمة العربية الأوروبية، بين الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، وكذلك الاتحاد الأوروبى، والتى سوف تبدأ الأحد المقبل. 

يجدر بالإشارة أن مصادر مطلعة بالطيران المدنى، قد أكدت أن الفريق يونس المصرى، قد شدد على ضرورة التنسيق الجيد بين كل الجهات المعنية، وكذلك الأجهزة الأمنية، وأيضًا فرق العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، وأيضًا الشركات العاملة فى مطارى القاهرة الدولى وشرم الشيخ، وذلك من أجل استقبال ضيوف مصر بشكل لائق. 


وتستقبل مدينة شرم الشيخ، القمة العربية الأوروبية، التى تعد الأولى، الأحد المقبل، والتى سوف يشارك خلالها رءساء وحكومات وممثلى الدول الأوروبية والعربية، وذلك بهدف دعم التفاهم والتعاون بين العالم العربى وأوروبا، وكذلك مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأيضًا تصحيح الأفكار الخاطئة لدى طرف عن الآخر. 

ومن المتوقع أن تبحث القمة العربية الأوروبية، سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين الدول العربية والأوروبية، مع التركيز على العلاقات التجارية، والاستثمارية، فى مجالى البنية التحتية والطاقة، بما فى ذلك الطاقة المتجددة. 

وكانت فضائية روسيا اليوم، قد نقلت عن مسئول بريطانى، إن القمة العربية الأوروبية التى سوف تنعقد فى مصر، من شأنها أن تنقذ بريطانية. 


وقالت "روسيا اليوم" فى تقرير لها، إن الجامعة العربية تعقد مع الاتحاد الأوروبى، الأسبوع المقبل، القمة العربية الأوروبية، والتى من شأنها أن تبحث عدة ملفات. 

وأضافت "روسيا اليوم" عن القمة العربية الأوروبية، إن أبرز ملفاتها هى: "الهجرة وتغير المناخ ومكافحة الإرهاب، وقضايا إقليمية، والتعاون بين الاتحاد الأوروبى والعالم العربى". 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads