المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. والاحتلال يصادر «بحر غزة»

الخميس 21/فبراير/2019 - 12:28 م
حامد العدوى
طباعة
قام مستوطنون صهاينة، اليوم الخميس 21 فبراير 2019، باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من ناحية باب الرحمة، وقاموا بأداء صلوات تلمودية. 

اقتحام باحات الأقصى 

وذلك وسط حراسات أمنية مشددة من جنود الاحتلال، حيث أن الفلسطينيون، قاموا بتظاهرات غاضبة وكبيرة منذ أيام فى القدس المحتلة، عقب قيام الإسرائيليين، بوضع سلاسل على أبوابه. 

وكان مجلس الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية فى القدس المحتلة، قد رفض أمس جميع الاجراءات والقيود التى فرضتها السلطات الإسرائيلية، على حرية العبادة والصلاة فى مصلى باب الرحمة، فى الجهة الشرقية من المسجد الأقصى.

اقتحام باحات الأقصى 

وفى سياق ذا صلة، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلى، بمصادرة "بحر غزة" وذلك عبر منع الصيادين الفلسطينيين، من القيام بأعمالهم هناك، وصادرت مركبين تابعين لهم، هذا بالإضافة إلى اعتقال 4 صيادين. 

بحر غزة 

وأصيب صياد آخر، إثر قيام زوارق الاحتلال، بصدم قاربه، فى تصعيد جديد على بحر غزة، فجر اليوم. 

ومن جانبه، قال زكريا بكر، منسق اتحاد لجان الصيادين، فى تصريحات له إن بحرية الاحتلال اعتقلت أربعة صيادين فلسطينيين على مسافة 11 ميلا قبالة شواطئ مدينة خان يونس جنوبى قطاع غزة.

وتابع "بكر" إلى أن قوات الاحتلال، قامت بمصادرة مركبى صيد للصيادين الأربعة، وذلك عقب إطلاق الرصاص تجاههم، وبشكل مكثف. 

وكانت وزارة الصحة فى قطاع غزة المحاصر، قد أعلنت إصابة الصياد عبدالله حاتم أبو سليمة، قبالة شواطئ رفح إثر قيام قوات الاحتلال بصدم قاربه، بشكل متعمد، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالقارب. 

يجدر بالذكر إن قطاع الصيد البحرى، فى قطاع غزة يعانى منذ فترة طويلة، من مشاكل عدة سببها الاحتلال، والتى تمثلت فى إطلاق الرصاص واعتقال الصيادين، وكذلك مصادرة قواربهم، بالإضافة إلى عدم التزام الاحتلال بالاتفاقيات مع الفلسطينيين؛ إذ تفرض بالقوة حدودا غير ثابتة؛ وتتراجع عن المساحات التى سمحت بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads