المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ترامب» عن عروس داعش: مش عاوزها

الخميس 21/فبراير/2019 - 02:37 م
حامد العدوى
طباعة
رفض الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، عودة الفتاة التى كانت منضمة إلى تنظيم داعش، هدى المثنى، المعروفة بـ"عروس داعش" إلى بلاده. 


وقال "ترامب" فى تغريدة له على حسابه الرسمى بموقع التدوين المصغر تويتر: لا مكان لـ"عروس داعش"، هدى المثنى فى الولايات المتحدة. 

وتابع "ترامب" فى تغريدته التى تابعتها "بوابة المواطن" الإخبارية: لقد أصدرت تعليمات إلى وزير الخارجية مايك بومبيو، وقد وافق تمامًا على عدم السماح إلى هدى المثنى بالعودة إلى البلاد. 


ومن جانبه، قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، فى بيان له: هدى مثنى ليست مواطنة أمريكية، ولن تقبل فى الولايات المتحدة، وليس لديها أى أساس قانونى أو جواز سفر أمريكى، ولا حق لها فى الحصول على جواز ولا تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية. 


وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قد قال منذ أيام، أمام الاجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، إنه سوف يعلن الأسبوع المقبل القضاء نهائيا على تنظيم داعش، مؤكدًا أن القوات تمكنت من القضاء على أبرز قيادات داعش في سوريا والعراق.

وتابع "ترامب": حررنا جميع الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي، مضيفًا أن القوات تعمل على حماية المدنيين،وتحرير الأسرى.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بامبيو، إن الهجوم الانتحاري في منبج يؤكد أن داعش لا يزال يمثل تهديدا للمناطق التي لا يسيطر عليها، مشددًا أنه لابد من هزيمة داعش نهائيا ومنع وجود أي ملاذ آمن له.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads