المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الخميس 21 فبراير 2019

الخميس 21/فبراير/2019 - 04:02 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة الخارجي، اليوم الخميس 21 فبراير 2019، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

مصادر: الحرب التجارية بين أمريكا والصين تقارب على الإنتهاء
كشفت مصادر مطلعه على الحرب الباردة، التى تدور على المستوى التجارى، بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، أنهما بدأتا فى رسم الخطوط العريضة، من أجل التزامهم المبدئى، حيال أبرز المشكلات فى نزاعهما التجارى.

باحث كردى يكشف لـ«بوابة المواطن» كواليس لقاء الأكراد بالأمريكيين
قال إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيوإستراتيجي، أنه حدث في بلدته خراب عشك بريف كوباني وعلى بعد 800 متر من بيتي، وداخل المطار الأمريكي، عقد أول إجتماع برعاية أمريكية في ضرورة احتضان الإدارة الذاتية الديمقراطية لأحزاب المجلس الوطني الكردي العاملين حتى اللحظة مع الإئتلاف الذي يحتل عفرين مع الاحتلال التركي لشمال سوريا.

«ترامب» عن عروس داعش: مش عاوزها
رفض الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، عودة الفتاة التى كانت منضمة إلى تنظيم داعش، هدى المثنى، المعروفة بـ"عروس داعش" إلى بلاده.

قيادى سودانى لـ«بوابة المواطن»: مصر تربط القارة بـ«منتدى الشباب العربى الأفريقى»
علق ميسر جبورة، القيادي بحزب الأمة جناح مبارك الفاضل، على رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وتنظيمها منتدى الشباب العربى الأفريقى، قائلاً "إن مصر في المجتمع الدولي وأفريقيا دولة مهمة ذات وسط سياسي مهم ومؤثر، وذلك يتضح في قيادة جامعة الدول العربية من أبنائها منذ إنشائها إلى الآن.

حماس تُغضب النرويج.. و«نتنياهو» فى ورطة بسبب «غانتس ولبيد»
قالت مصادر، إن حركة حماس، أغضبت النرويج، وذلك بعد أن رفض يحيى السنوار، رئيس الحركة، لقاء تور فنسلاند، المبعوث النرويجى لعملية السلام فى الشرق الأوسط.

وأضافت المصادر، إن "فنيسلاند" طلب لقاء "السنوار" رئيس حركة حماس خلال زيارته للأراضى الفلسطينية المحتلة.

ناصر الهوارى لـ«بوابة المواطن»: يجب حل «الإخوان» ببلادنا
قال ناصر الهوارى رئيس المرصد الليبى لحقوق الإنسان، أنه لا ينكر عاقل إرتباط جماعة الإخوان المسلمون الليبية بالجماعة الأم في مصر وبالتنظيم الدولي للجماعة، مبينًا أن جماعة الإخوان الليبية كغيرها من فروع الجماعة الأم في الوطن العربي لم تعد محل ترحيب أو قبول لدى الكثير من الناس.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads