المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة البيئة: المحميات الطبيعية تشمل 15% من مساحة مصر

الخميس 21/فبراير/2019 - 05:00 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الخميس، لقاء طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك على هامش زيارتها اليوم لمقرها الرئيسي بأبي قير في الإسكندرية، بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية.

وأكدت وزيرة البيئة، على تنوع المحميات الطبيعية في مصر، مشددة على أهمية تطوير البنية التحتية بالمحميات الطبيعية التي تعكس جمال الطبيعية كعنصر من الموارد الطبيعية.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن 15% من مساحة مصر عبارة عن محميات طبيعية، لافتة إلى أن مصر غنية بالمحميات الطبيعية.

وأوضحت وزيرة البيئة، خلال اللقاء، أن القيادة السياسية تولى المحميات الطبيعية أهمية كبيرة، وذلك من أجل الحفاظ عليها وتطويرها لتشجيع السياحة الطبيعية، لافتة إلى أن استراتيجية الاتصال البيئي التي ستطلقها الوزارة خلال الفترة المقبلة تهدف إلى زيادة وعي المواطنين تجاه البيئة، وتوضيح المساعي التي تبذلها الحكومة في الحفاظ علي البيئة والهدف الأخير مشاركة جميع الجهات في منظومة الحفاظ على البيئة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ونوهت " فؤاد " إلى أن مفتاح نجاح وزارة البيئة في الوقت الراهن يتمثل في التواصل مع جميع أطياف المجتمع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، لافتة إلى أهمية استغلال رئاسة مصر لرئاسة مؤتمر التنوع البيولوجي، كما طالبت الوزيرة الأكاديمية بوضع منهج مبسط عن التنوع البيولوجي، خاصة وأنه يرتبط ارتباطا وثيقا بالتخصصات التي تحويها الأكاديمية سواء في النقل البحري أو الهندسة أو الصناعة.

ومن جانبه، شددت " فؤاد " على أهمية الحفاظ على البيئة، وذلك من أجل تحسين حياة ومعيشة المواطن المصري، مشيرة إلى أن وزارة البيئة لها علاقات متشابكة مع جميع الوزارات.

وعلى هامش اللقاء، أكدت وزيرة البيئة أن الوزارة حريصة على رفع درجة الوعي البيئي لدى المواطنين خاصة بين الشباب، والتي وصفتهم بأنهم حجر الزاوية في تحقيق النهضة من خلال مشاركتهم الإيجابية في مجال الحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضًا: فيديو| ياسمين فؤاد للمصريين: لن نترك النيل دون حراس

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads