المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلاش منها.. أضرار الفاست فود‬⁩ على الصحة

الخميس 21/فبراير/2019 - 05:00 م
أمل عسكر
طباعة
يتناول العديد من الأفراد والأشخاص في وقتنا الحالي الأطعمة والوجبات السريعة الجاهزة، وذلك لتوفير الوقت في القيام بعمل وجبة في البيت، أو بسبب أن البعض يظن أن هذه الأطعمة أفضل في التذوق من البيت، ولا يعلمون أن أضرار الفاست فود‬⁩ على الصحة كبيرة.

أضرار الفاست فود‬⁩ على الصحة
يتناول الكثير من الأفراد الوجبات السريعة على الرغم من أن معظمهم يعلم جيدًا أضرار الفاست فود‬⁩ على الصحة ، وهم لا يعرفون كم الخطر الذي يحدث بسبب تلك الأطعمة وكيف تؤثر على الصحة بشكل كبير.

وخلال السطور التالية وفقًا لمركز عامر للجهاز الهضمي والكبد والمناظير على صفحة الفيس بوك، سنتناول أضرار الفاست فود على الصحة:

لكل شخص يتغذى بشكل كبير على الفاست فود، المرتفع في النشويات والدسم سوف نوضح شكل شرايينك من الداخل إذا ممن تتناول هذه الأطعمة:

الأصفر ‫دهون‬⁩ متراكمة داخل الشرايين وتقلل تدفق الدم للقلب، كما أنه من الممكن ينسد الشريان بالدهون وتحصل جلطة فجأة وبدون سابق إنذار.

و كثير من الوفيات تحدث بسبب الجلطات، كما أن زيادة الدهون في الدم وانسداد الشرايين ليس له علامات واضحة، ‏ولا يمكن اكتشافه إلا عن طريق التحاليل.

إذا كنت تأكل أكل غير صحي يوميًا من الشارع خصوصا، يجب أن تذهب للدكتور، واطلب تحليل دهون وكوليسترول في الدم وخصوصًا LDL.

كل هذه الأضرار بالنسبة للبالغين، وبالنسبة للأطفال فان الأضرار سوف تكون اكثر من ذلك بكثير، لذلك يجب على الأمهات والآباء أن يحذروا أبنائهم من تناول تلك الأطعمة الضارة وعدم الإكثار منها.

اقرأ أيضًا: لو بتحطيه على الأكل.. فوائد مذهلة لـ ورق اللورا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads