المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس مهرجان أسوان السينمائى: شهد حضورًا أفريقيًا كبيرًا

الخميس 21/فبراير/2019 - 07:44 م
إسماعيل فارس
طباعة
اوضح رئيس مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، محمد عبد الخالق، أن المهرجان شهد حضورًا أفريقيًا كبيرًا من الفنانين والنقاد في لجان التحكيم، مشيرًا إلى أن هناك فعاليات موازية في شكل ورش عمل دولية للشباب، للبحث حول صعوبات صناعة السينما في العالم.

ومن جهتها قالت منة شلبي، فى لقاء بثته قناة "الغد"، إنها تشعر بالسعادة والفخر لتكريمها خلال فعاليات المهرجان، مؤكدة ان ذلك بمثابة تشجيع لها.

اما الفنانة يسرا اللوزي فاوضحت، إنها صدمت بـ"سينما المرأة" مؤخرًا خلال مهرجان سلا بالمغرب، حيث أنها شاهدت عددا من الأفلام من صانعات سينما من دول مختلفة تتناول قضايا شائكة جدًا في كل بلدانهم، مؤكدة أنها اكتشفت أن مشاكل المرأة نفسها في كل بلاد العالم مهما اختلفت الظروف والحالة الاقتصادية والاجتماعية، ورأت أن المجتمع الذكوري هو أكثر ما يؤثر على حياة المرأة.

ومن جانبها اشارت الفنانة محسنة توفيق، إلى أن هذا التكريم ليس لها وحدها ولكن للناس كافة، لأن الجمهور هو من صنع منها نجمة بحبهم وتقديرهم.

يذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، كانت قد افتتحت الدورة الجديدة من مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، والذي يشارك فيه أكثر من 30 فيلمًا، وتم خلاله تكريم عدد من النجمات، منهم الفنانة القديرة محسنة توفيق ومنة شلبي والأمريكية باربرا بوشيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads