المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جهاز المخابرات الوطني العراقي: تمكنا من القضاء على المجوعة الأساسية في تمويل داعش

الخميس 21/فبراير/2019 - 05:44 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال جهاز المخابرات الوطني العراقي، الخميس، إن القوات تمكنت من القضاء على المجوعة الأساسية التي تمويل تنظيم داعش الإرهابي خلال وصولها إلى الأراضي العراقية، حسبما أعلنت السومرية نيوز العراقية.

وتابع جهاز المخابرات الوطني العراقي، أن تلك المجوعة التي نجحت القوات في القضاء عليها من الأراضي العراقية متشعبة وممده إلى العديد من دول العالم، مؤكدًا على خطورة تواجد هذه المجوعة العديد من بلاد العالم.

وأضاف جهاز المخابرات الوطني العراقي، أن هذه المجوعة تعتمد في تمويلها لـ تنظيم داعش الإرهابي على مكاتب غاية في السرية ومتنوعة وبأسلوب معقد من أجل التشويش على متابعة حركة أمولها التي تمد التنظيم الإرهابي بها.

وكشف جهاز المخابرات الوطني العراقي، أن لحظة قوات الأمن لحظة إلقاء القبض على أحد خلية إرهابية، وكانت بحوزتها 500 مليون دولار، تستخدمها بغرض تمويل التنظيمات الإرهابية.

وفي سياق منفصل، نظمت محافظة البصرة العراقية خلال الأيام الماضية مسيرات حاشدة، احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية، وانخفاض مستوي المعيشة، وزيادة أسعار السلع الأساسية، بالإضافة غلى تلوث مياه البصرة.

واستمرت المظاهرات لأيام عديدة بسبب إصابة الكثير من أطفال البصرة بأمراض خطيرة نتيجة ارتفاع نسبة الملوحة في المياه وذلك لأن إيران تلقي نفايات خطيرة في المياه، دون تدخل من السلطات العراقية لمنع تكرار هذه الأزمة، أو اخذ موقف حاسم تجاه السلطات الإيرانية.

اقرأ أيضَا:_ «مفوضية حقوق الإنسان» تنظيم داعش يحاصر مائتين أسرة فى سوريا

وجدير بالذكر، أن العراق تعاني من حروب أهلية شرسة وصراعات إقليمه منذ انسحاب القوات الأمريكية من الأراضي عام 2014، إقامة قواعد عسكرية أمريكة على الأراضي العراقية، واستخدمها لضرب دول أخرى مجاورة، كورقة ضغط.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads