المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«عروس داعش» تندم على دعم الإرهاب.. وأمريكا ترفض استقبالها

الخميس 21/فبراير/2019 - 06:11 م
ترجمة نيرة كمال
طباعة
تواجه أوروبا ظاهرة جديدة، وهى خروج أبنائها من بلادهم والانضمام لـ تنظيم داعش الإرهابي، والقتال في صفوفه بينما يتم التأثير عليهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، بينما تبحث الحكومات عن كيفية التعامل معهم، ما بين مسامحتهم أو محاكمتهم وبالأخص من يتم إلقاء القبض عليه بسوريا عن طريق قوات سورية الديمقراطية التي يقودها الأكراد فكان من بينهم مواطنه أمريكية تدعى هدى المثنى الملقبة بـ " عروس داعش ".

هدى المثنى، هي شابة أميركية من ولاية ألاباما تركت عائلتها بالاباما، وانضمت لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا منذ أربع سنوات، ولقد تزوجت ثلاث مرات من مقاتلي داعش، وأنجبت رضيع يبلغ من العمر 18 شهر، واستسلمت للقوات الكردية وتريد العودة لأمريكا.

و اشتهرت هدى المثنى بدورها بالمنظمة حيث قامت بالتحريض على سفك دماء الأميركيين، ودعم قوات داعش، لكنها بعد أن ساءت أوضاعها في مخيمات اللاجئين، حيث كانت تتضور جوعا، بينما تسعى للعودة للولايات المتحدة الأمريكية.

وبررت هدى المثنى موقفها وفقا لجريدة جارديان: بأنه ما حدث لها كانت عملية غسيل دماغ و، وأنها تندم على دعمها للإرهاب، طوال الفترة السابقة، وتريد الانضمام لعائلتها بالاباما.

بينما غرد ترامب على مواقع " تويتر " بأنه تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي ويدعمها في قرار منع هدى من العودة لـ لولايات المتحدة الأمريكية.

ودعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب لهم لاستعادة مواطنيهم المعتقلين لدى القوات الكردية في سوريا ومحاكمتهم في بلدانهم.
وقال ترامب ليل السبت، إن بلاده تطلب من حلفائها الأوروبيين "استعادة أكثر من 800 مقاتل من داعش، ألقينا القبض عليهم في سوريا ومحاكمتهم".

وتواجه الدول الأوروبية معضلة بشان خروج أبنائهم للقتال في صفوف داعش الإرهابية، والقبض عليهم عن طريق قوات سورية يقودها الأكراد.


وشدد متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية على أن "إعادة المقاتلين الأجانب إلى بلادهم الأصلية وضمان محاكمتهم وسجنهم هو السبيل الأفضل لمنعهم من العودة إلى ساحة المعركة.

أضافت نحن نعتبر هؤلاء المقاتلين تهديداً عالمياً ونأمل حصول تعاون دولي للتصدي له.

وصرح مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي الأربعاء، أن هدى لا تحمل جواز سفر أمريكي ولا تأشيرة مرور للعودة لأمريكا
وأضاف وزير الخارجية بأن هدى المثنى، ولم تولد في أمريكا، ولم تكون أبدا مواطنة أمريكية، والسماح لها بالعودة سيمثل تحدى قانوني.

وأكد بومبيو بأننا ننصح جميع المواطنين الأمريكان بعدم السفر لسوريا.

بينما أوضح محامى هدى المثنى، بخصوص اعتبار هدى مواطنة أميركية المولد أمر في غاية التعقيد نظرا لارتباط والدها بالمسالة.

اقرأ أيضًا:_ «ترامب» عن عروس داعش: مش عاوزها

فمعظم المولودون على الأراضي الأميركية يتم منحهم الجنسية الأميركية باستثناء بعض الحالات ،من بينهما إذا كان لأبوين دبلوماسيين،لا يتم اعتبارهم أمريكي المولد بينما والدي هدى المثنى، هما دبلوماسيين من أصل يمنى، تم منحهم الجنسية الأميركية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads