المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قائد البحرية الإيراني: إطلاق المناورات البحرية في الخليج.. غدًا

الخميس 21/فبراير/2019 - 10:02 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال  الأدميرال حسين خان زادي،قائد القوة البحرية الإيراني، اليوم الخميس، إن بلاده ستبدأ في إطلاق المناورات البحرية في منطقة الخليج والمحيط الهندي غدًا الجمعة وسوف تستمر إلى ثلاث أيام، حسبما أعلنت شبكة روسيا اليوم.

وتابع قائد القوة البحرية الإيراني أن المناورات البحرية التي ستنطلق في الخليج والمحيط الهندي تهدف إلى معرفة قوة المعدات العسكرية، وتقيم الأسلحة والغواصات العسكرية والطائرات الحربية التي ستشارك في المناورات.

وعلى صعيد منفصل، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي، وفرض العقوبات الاقتصادية على طهران، وذلك بتهمة استغلال مواردها النفطية وثرواتها في تمويل ورعاية التنظيمات الإرهابية، وتطوير برنامجها النووي.

وكشفت الإدارة الأمريكية، أن الغرض من فرض العقوبات الاقتصادية على إيران ليس لإسقاطها بل تعديل سلوكها، مؤكدُا أن الرئيس الأمريكي مستعد للجلوس على طاولة الحوار مع نظيره الإيراني في حال تخلى الأخير عن تطوير البرنامج النووي.

ومن جانبه، قال الرئيس الإيراني، إن طهران لن تتخلى عن البرنامج النووي، مؤكدًا أن القيادات الإيرانية ترفض التفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية والعقوبات الأمريكية قائمة.

وتابع الرئيس الإيراني، أن طهران تقوم بتعزيز التعاون الدبلوماسي والتجاري مع الصين وروسيا والعديد من الدول الأوروبية لتخطى العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا.

فيما قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، أن الولايات المتحدة الأمريكية سوفت تعمل على تطبيق حزمة جديدة من العقوبات في حال لم تغير إيران سياستها العدائية تجاه دول العام، وتقوم بتمويل التنظيمات الإرهابية.

ويذكر، أن إيران شهدت خلال الأيام الماضية مظاهرات عنيفة نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية، وانخفاض مستوى المعيشة، مع تطبيق الحزمة الثانية من العقوبات الاقتصادية الأمريكية، وطالب المتظاهرين برحيل الرئيس الإيراني حسن، والنظام الملالي الذي يقوم بممارسة سياسات القمع ضد الشعب الإيراني.

اقرأ أيضًا: الحرس الثوري الإيراني: واشنطن تسير في الخليج بأوامرنا






هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads