المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد انتهاكات باب الرحمة.. النفير يجتاح القدس

الجمعة 22/فبراير/2019 - 11:00 ص
دعاء جمال
طباعة
أفادت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الجمعة بأن هناك دعوات للنفير بعد انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي لباب الرحمة.

باب الرحمة والقدس

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى ما دعت إليه الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير الفلسطينية الى الاحتشاد اليوم الجمعة تحت عنوان "مسيرات العودة وكسر الحصار خيارنا".

وكان الهدف من دعوات الهيئة الوطنية هو نوع من الرد على كل الأصوات الانهزامية والانتهازية التي تشكك في العمل الوطني والجماهيري.

ومن جانبه، كان قد قال القيادي في حركة حماس، حسام بدران:"إن هذه الجمعة ستكون مميزة وفارقة من مسيرات العودة في غزة والنفير في القدس والضفة وجماهير أمتنا معنا باب الرحمة إلنا".

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة " تويتر"، قال بدران:" القدس كلها ككل فلسطين حق حصري لنا ولن نفرط او نبيع ولن نهادن أونساوم صوت الشعب أعلى وأكبر من كل كلام الساسة والقادة".

وذكرت الوكالة الفلسطينية أن العشرات من الفلسطينيين كانوا قد أدوا صلاة العشاء وصلاة الغائب في منطقة باب الرحمة أمس الخميس رفضا واحتجاجا على مواصلة الاحتلال إغلاق مبنى باب الرحمة.

وكان قد قام مستوطنون صهاينة، أمس الخميس باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من ناحية باب الرحمة، وقاموا بأداء صلوات تلمودية.

وكان ذلك وسط حراسات أمنية مشددة من جنود الاحتلال، حيث أن الفلسطينيون، قاموا بتظاهرات غاضبة وكبيرة منذ أيام فى القدس المحتلة، عقب قيام الإسرائيليين، بوضع سلاسل على أبوابه.

ويذكر أن مجلس الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية فى القدس المحتلة، قد رفض أمس جميع الاجراءات والقيود التى فرضتها السلطات الإسرائيلية، على حرية العبادة والصلاة فى مصلى باب الرحمة، فى الجهة الشرقية من المسجد الأقصى.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads