المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بث مباشر.. صلاة الجمعة 22 فبراير من أروقة المسجد الحرام

الجمعة 22/فبراير/2019 - 11:46 ص
المسجد الحرام
المسجد الحرام
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" بثًا مباشرًا لنقل شعائر وخطبة صلاة الجمعة الموافق 22 فبراير 2019 من داخل المسجد الحرام في مكة المكرمة.

شعائر وخطبة صلاة الجمعة من المسجد الحرام

المسجد الحرام هو أعظم مسجد في الإسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية، تتوسطه الكعبة المشرفة التي هي أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله فيه تبعًا للعقيدة الإسلامية، وهذه هي أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض عند المسلمين، وهو قبلة المسلمين في صلاتهم، وإليه يحجون.

شعائر وخطبة صلاة الجمعة من المسجد الحرام

وكان قد قام زوار بيت الله الحرام، بأدء صلاة الخسوف، فجر الإثنين الموافق 21 يناير 2019، وذلك اقتداءًا بسنة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وسط أجواء إيمانية تبتهل فيها القلوب.

وبحسب الصور التى نشرتها الوكالات الإخبارية السعودية، عن صلاة الخسوف، فقد شهدت جنبات المسجد الحرام وساحاته، فجر اليوم، اقبال كثيف من المصلين، وذلك وسط تكامل الخدمات المقدمة فى المسجد الحرام والنبوى أيضًا.

يجدر بالذكر إن المصلين فى المسجد الحرام، قد أدوا فجر اليوم صلاة الخسوف، بإمامة الشيخ الدكتور، بندر بن عبدالعزيز بليله، وذلك عقب انتهاء الصلاة ألقى خطبة حثّ فيها المصلين والزوار والعمّار على تقوى الله عز وجل والرجوع إليه والإنابة له، والتمسُّك بكتابه وبمقاصد الشريعة الإسلامية وزجر النفس ومجاهدتها وتعويدها على الطاعة.

إقرأ أيضا: صرصور الليل يتبارك بالمسجد الحرام.. ماذا حدث في الكعبة؟

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads