المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| بدء توافد المصلون ببني سويف لأداء صلاة الجمعة

الجمعة 22/فبراير/2019 - 12:04 م
شعبان طه
طباعة
بدأ المصلين ببني سويف، في التوافد على كافة المساجد بالمدن والمراكز السبع القرى بالمحافظة، لأداء صلاة الجمعة اليوم 22 فبراير 2019، حيث ستتناول الخطبة «حب الأوطان وكيفية الحفاظ عليها، وآثارها الإيجابية على حياة المسلمين بكافة الأنحاء». 

خطبة الجمعة اليوم
ومن جانبه؛ الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، أن حب الوطن والحفاظ عليه، والحفاظ عليه فطرة إنسانية، أكدها الشرع الحنيف، وجعلها من شمائل الإيمان، وجعلها من أهم إكتمال الإيمان للمسلم. 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أنه عندما هاجر الرسول إلى المدينة المنورة، واتخذها وطنا له، ولأصحابه لم ينس مكه المكرمه الذي ولد فيها، وعاش بها، مشيرًا إلى أن المتأمل في جوهر الرسالات السماوية يجد أن جميعها دعت إلى حب الأوطان والدفاع عنها. 

وأضاف؛ أن الله عز وجل قد كرم الأمة المحمدية، كما بين فضلها ومكانتها وخيريتها بين جميع الأمم، مشيرًا إلى أن هذه الخيرية أمانة ومسئولية قبل أن تكون تشريفًا وتكريمًا، مستشهدًا بقول الله تعالى "كنتم خير أمة أخرجت للناس، تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله".

وأوضح الشيخ محمد أبو حطب، أن الأمة الإسلامية استمدت خيريتها من خيرية نبيها محمد عليه السلام، وتابع، فهو رسول الله للعالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين وهو من قرن الله عز وجل ذكره بذكره في كل وقت وحين، وهو من جمع الله له النبيين فآمنوا به، وصلوا خلفه أجمعين وهو من تكاملت رسالته مع الرسالات السابقة.

وأضاف أنه تم التنبية على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط الخطاب الدعوي، مع استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads