المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق المناورات الإيرانية في الخليج والمحيط الهندي

الجمعة 22/فبراير/2019 - 12:49 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
انطلقت المناورات الإيرانية، اليوم الجمعة، في منطقة الخليج والمحيط الهندي، والتي سوف تستمر لمدة ثلاثة أيام، حسبما أعلنت وسائل إعلام إيرانية.

المناورات الإيرانية 

وأعلن قائد البحرية الإيراني الأدميرال حسين خان زادي، أن المناورات الإيرانية تهدف إلى تقيم الأسلحة والمعدات العسكرية والطائرات التي ستشارك في المناورات.

وأكد قائد البحري الإيراني، أن طهران تعمل على تقوم المعدات العسكرية وخطتها الدفاعية لصد الهجمات التي تقوم بها العديد من الدول الكبرى مضيفًا أن إيران تدافع عن أرضها ومياهها الدولية.

وعلى صعيد منفصل، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأيام الماضية الانسحاب من الاتفاق النووي، وفرض عقوبات اقتصادية على طهران، بتهمة استغلال مواردها النفطية وثرواتها في رعاية وتمويل التنظيمات الإرهابية.

وكشف الإدارة الأمريكية، أن الهدف من فرض العقوبات الأمريكية على طهران تعديل سلوكها وليس لإسقاطها، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي مستعد للجلوس على طاولة الحوار مع نظيره الإيراني في حال تخلى الأخير عن تطوير البرنامج النووي.

ومن جانبه، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن الإدارة الإيراني ترفض المفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية، والعقوبات الاقتصادية الأمريكية قائمة، مؤكدًا أن إيران لا تتطلع إلى التخلي عن البرنامج النووي، وفقًا للقاء تلفزيوني بثه التلفزيون الإيراني للرئيس روحاني.

وتابع الرئيس الإيراني، أن بلاده تقوم بتعزيز العلاقات الدبوماسية والتجارية مع روسيا والصين وتركيا، وبعض الدول الأوروبية لتخطى العقوبات الامريكية، وتطوير البرنامج النووي الإيراني.

وجدير بالذكر، أن إيران شهدت الأشهر الماضية مظاهرات حاشدة بسبب تردى الأوضاع الاقتصادية وانخفاض مستوى المعيشة، وزيادة أسعار السلع الأساسية، وانخفاض سعر العملة الوطنية الإيرانية أمام الدولار، وطالبت المسيرات برحيل الرئيس الإيراني حسن روحاني وحكومته ونظام الملالي لعودة الأمن والاستقرار إلى شوارع إيران،

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads