المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف استفادت أسوان من منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019

الجمعة 22/فبراير/2019 - 02:16 م
محمود حمدين
طباعة
تستعد أسوان لاستقبال منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 ، وذلك فور إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي من بضعة أشهر أن محافظة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي.

واستقبل مسؤولي وأهالي المحافظة الإعلان عن استضافتهم لـ منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 بكل فرح لاعتماد الرئيس ثقته في محافظة أسوان لتستضيف هذا الحدث العالمي.

استعدادات منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019
وشهدت محافظة اسوان بعد إعلانها عاصمة الشباب الافريقي ، واحتضانها لـ منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019  زيارات كثيرة من مسؤولين ووزراء في خلال فترة قليل للتجهيز للحدث العالمي التي تشهده المحافظة خلال شهر مارس المقبل .

ومن أبرز هذه الزيارات زيارة الدكتور مصطفي مدبولي منذ ايام قليلة للاطمئنان على تجهيزات المحافظة لاستقبال منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 والمرور على المدارس والمستشفيات ومشروع كيما ومشروع الطاقة الشمسية ببنبان .

وأعطى مدبولي تعليمات بالانتهاء من المشاكل التي تعاني منها المحافظة بعد جلسته مع أعضاء مجلس النواب بأسوان وعرضهم لأهم المشاكل داخل المحافظة ، وذلك قبل منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 .


وحرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لزيارة محافظة قبل بداية المنتدي الشباب الافريقي وحرص على حل جميع المشاكل التي تعاني منها الأندية داخل المحافظة واستكمال بناء جميع الملاعب التي توقفت حرصًا على إظهار محافظة أسوان في أبهى صورة في جميع المجالات قبل انطلاق منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 .

وجاءت زيارة رانيا المشاط وزيرة السياحة إيجابية كبيرة  ، حيث أعطت بعض التعليمات لتنشيط عملية السياحة داخل المحافظة وهو ما قد شاهدته المحافظة خلال هذه الفترة بعودة السياح إلى سابق عهدهم بزيارتهم لمحافظة أسوان وهي رسالة واضحة إلى العالم بأن مصر بلد الأمن والأمان .

كما استقبلت محافظة أسوان الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لافتتاح عدة قصور للثقافة بأسوان وافتتاح بيت قصر الثقافة بمدينة ادفو كما افتتحت مهرجان المرأة للافلام الذي يقام في الوقت الحالي كما شاهدت العروض التي تقام بـ منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 .

وحضر أيضًا من الوزراء المهندس هشام عرفات وزير النقل والمواصلات وذلك لمتابعة كوبري كوم امبو وكوبري دراو والعمل على إنشاء كباري أخرى؛ لتسهيل عملية السير داخل المحافظة قبل منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 .

ويشهد منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019  تواجد الرئيس عبدالفتاح السيسي ويذكر ان هذه الزيارة هي الثانية له منذ توليه الرئاسة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads