المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة تؤثر سلبا على خسارة الوزن .. أبرزهم السلطة الخضراء

الجمعة 22/فبراير/2019 - 03:11 م
طباعة
يهتم الكثير بصحتهم ورشاقتهم من خلال اتباع حمية غذائية لـ خسارة الوزن ، خاصة السيدات، الذي يعد شكل أجسامهن أهم من أي شيء.

ويوجد العديد من الأطعمة والمشروبات المعروف باستخدامها الأساسي في الدايت لـ خسارة الوزن ، ولكن قد لا يعلم البعض ان الكثير من هذه الأطعمة قد تؤثر سلبًا على خسارة الوزن، حيث ل يخلو أي نظام غذائي من السلطة الخضراء ومنتجات الألبان خالية الدسم.


ونقدم لكم اليوم بعض الأطعمة والمشروبات التي يتم الاعتماد عليها في النظام الغذائي ولكن تؤثر سلبًا على خسارة الوزن.


1- السلطة الخضراء
بالطبع السلطة الخضراء هي أهم مكونات الدايت لخسارة الوزن، ولكن يلجأ الكثير من الأشخاص إلى السلطة الخضراء التي يتم تحضيرها في المطاعم والتي تحتوي على دهون وزيوت وصلصات مختلفة أو أملاح زائدة، حيث تقوم المطاعم بتخزين السلطات لفترات طويلة ما يفقدها قيمتها الغذائية، كما يتم إضافة العديد من العناصر عليه مثل الجبن والخبز المحمص، لذلك ابتعد عن سلطات المطاعم وقم بتحضيرها في المنزل.
   
2- الألبان خالية الدسم

يعتقد الكثير أن الألبان خالية الدسم مفيدة في الرجيم، ويبعتدون عن منتجات الألبان كاملة الدسم أو النصف دسم، ولكن في الحقيقة يمكن أن تتسبب الزبادي أو الحليب بدون دسم في زيادة الوزن، لأنه لا يكون مشبعًا مثل الحليب كامل الدسم وبالتالي يزيد الشعور بالجوع.

3- الدقيق بأنواعه

بالرغم من أن دقيق القمح الكامل هو الأفضل في الرجيم، إلا أن تناوله بشكل مستمر يتسبب في إعاقة خسارة الوزن، لأن الاستمرار في تناول الجلوتين الذي تحتوي عليه منتجات القمح لن يشعر بالشبع، كما أنه يسبب تراكم الدهون في البطن، وإنخفاض مستويات الطاقة في الجسم.

4- الفاكهة المجففة

الفاكهة المجففة تحتوي على السكر في بعض أنواعها، ما يؤثر بالسلب على خسارة الوزن، لذلك من الأفضل تناول الفواكه الطازجة لضمان الحصول على فوائدها الصحية، مع الأخذ في الاعتبار الفاكهة التي تزيد الوزن مثل العنب والبلح والمانجو.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads