المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة تؤثر سلبا على خسارة الوزن .. أبرزهم السلطة الخضراء

الجمعة 22/فبراير/2019 - 03:11 م
طباعة
يهتم الكثير بصحتهم ورشاقتهم من خلال اتباع حمية غذائية لـ خسارة الوزن ، خاصة السيدات، الذي يعد شكل أجسامهن أهم من أي شيء.

ويوجد العديد من الأطعمة والمشروبات المعروف باستخدامها الأساسي في الدايت لـ خسارة الوزن ، ولكن قد لا يعلم البعض ان الكثير من هذه الأطعمة قد تؤثر سلبًا على خسارة الوزن، حيث ل يخلو أي نظام غذائي من السلطة الخضراء ومنتجات الألبان خالية الدسم.


ونقدم لكم اليوم بعض الأطعمة والمشروبات التي يتم الاعتماد عليها في النظام الغذائي ولكن تؤثر سلبًا على خسارة الوزن.


1- السلطة الخضراء
بالطبع السلطة الخضراء هي أهم مكونات الدايت لخسارة الوزن، ولكن يلجأ الكثير من الأشخاص إلى السلطة الخضراء التي يتم تحضيرها في المطاعم والتي تحتوي على دهون وزيوت وصلصات مختلفة أو أملاح زائدة، حيث تقوم المطاعم بتخزين السلطات لفترات طويلة ما يفقدها قيمتها الغذائية، كما يتم إضافة العديد من العناصر عليه مثل الجبن والخبز المحمص، لذلك ابتعد عن سلطات المطاعم وقم بتحضيرها في المنزل.
   
2- الألبان خالية الدسم

يعتقد الكثير أن الألبان خالية الدسم مفيدة في الرجيم، ويبعتدون عن منتجات الألبان كاملة الدسم أو النصف دسم، ولكن في الحقيقة يمكن أن تتسبب الزبادي أو الحليب بدون دسم في زيادة الوزن، لأنه لا يكون مشبعًا مثل الحليب كامل الدسم وبالتالي يزيد الشعور بالجوع.

3- الدقيق بأنواعه

بالرغم من أن دقيق القمح الكامل هو الأفضل في الرجيم، إلا أن تناوله بشكل مستمر يتسبب في إعاقة خسارة الوزن، لأن الاستمرار في تناول الجلوتين الذي تحتوي عليه منتجات القمح لن يشعر بالشبع، كما أنه يسبب تراكم الدهون في البطن، وإنخفاض مستويات الطاقة في الجسم.

4- الفاكهة المجففة

الفاكهة المجففة تحتوي على السكر في بعض أنواعها، ما يؤثر بالسلب على خسارة الوزن، لذلك من الأفضل تناول الفواكه الطازجة لضمان الحصول على فوائدها الصحية، مع الأخذ في الاعتبار الفاكهة التي تزيد الوزن مثل العنب والبلح والمانجو.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads