المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة الاستعلامات تنشر صور جديدة عن «القمة العربية الأوروبية»

الجمعة 22/فبراير/2019 - 03:20 م
دعاء جمال
طباعة
نشرت الهيئة العامة للاستعلامات اليوم الجمعة صورًا لمقر المركز الصحفي العالمي بمدينة شرم الشيخ، وذلك من أجل استضافة فعاليات القمة العربية الأوروبية، والتي من المقرر أن تنطلق يوم الأحد القادم.

القمة العربية الأوروبية

أما عن عدد الدول المشاركة في القمة العربية الأوروبية، فقال محمد إمام، مدير عام المركز الصحفى بهيئة الاستعلامات، وهو ممثل الإعلام بمؤتمر القمة العربية الأوروبية فإن 49 دولة سوف تشارك في القمة.

بالإضافة إلى ذلك، فكان قد أوضح "إمام" أن أكثر من 750 مراسلًا أجنبيًا وعربيًا يشاركون في القمة بخلاف المراسلين المحليين، وبحضور رؤساء الدول والحكومات من الجانبين العربى والأوروبى، وبمشاركة 28 دولة أوروبية و21 دولة عربية.

وأشار مدير عام المركز الصحفى بهيئة الاستعلامات إلى أن الهيئة كانت قد أعدت المركز الصحفى الدولى بالتعاون مع وزارة الاتصالات، حيث يتضمن أحدث وسائل الاتصالات العالمية لتسهيل مهمة المراسلين.

أما عن باقي التسهيلات، فأوضح " الإمام" أن هناك غرفتى عمليات بمطارى القاهرة وشرم الشيخ، لاستقبال المراسلين، وإنهاء الإجراءات والإفراج الجمركى عن المعدات والكاميرات لكل المراسلين، وتذليل العقبات أمام أداء عملهم.

ويذكر أن الفريق، يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، كان قد طالب برفع درجة الاستعداد القصوى فى مطار شرم الشيخ الدولى، من أجل استقبال ضيوف مصر المشاركين فى القمة العربية الأوروبية، بين الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، وكذلك الاتحاد الأوروبى، والتى سوف تبدأ الأحد المقبل.

يجدر بالإشارة أن مصادر مطلعة بالطيران المدنى، قد أكدت أن الفريق يونس المصرى، قد شدد على ضرورة التنسيق الجيد بين كل الجهات المعنية، وكذلك الأجهزة الأمنية، وأيضًا فرق العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، وأيضًا الشركات العاملة فى مطارى القاهرة الدولى وشرم الشيخ، وذلك من أجل استقبال ضيوف مصر بشكل لائق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads