المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الروسية تعرب عن شكوكها في الانسحاب الأمريكي من سوريا

الجمعة 22/فبراير/2019 - 03:45 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أعربت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، عن شكوكها في القرار الأمريكي بسحب القوات من الأراضي السورية، مؤكدًا أنها لا تري حتى الآن ترجمة لقرار الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أعلنت شبكة روسيا اليوم.

وتابعت الخارجية الروسية، أنها لا ترى جدوي من الثقة في قرار الانسحاب الأمريكي من الأراضي السورية، مشيرًا إلى تتطلع إلى عودة الأمن والاستقرار إلى الأراضي السورية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن خلال الأيام سحب القوات الأمريكية من الأراضي السورية، معللًة أن القوات الأمريكية تمكنت من قضاء مهمتها، ونجحت في القضاء على التنظيمات الإرهابية المتمثلة في تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدًا أن نهاية داعش رسميًا خلال الأسبوع المقبل.

وعلى صعيد مماثل، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى عقد القمة الرباعية بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألماني أنجيلا ميركل, والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لحل الأزمة السورية، وإعادة تشكيل لجنة لصياغة الدستور السورية، ودراسة كيفية عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.

وشدد الرئيس التركي خلال القمة على ضرورة القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سوريا، وسط تكهنات للمحاربة قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية الشعب الكردي، المدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك من تحقق القمة الرباعية أهدافها.


ولبي الرئيس التركي، دعوة نظيره الروسي لعقد اجتماع ثنائي في العاصمة الروسية موسكو، وخلال اللقاء تم الاتفاق على تجريد الفصائل من الأسلحة الثقيلة واعتبار إدلب منطقة آمنة.

وأعقب هذا الاجتماع عقد قمة سوتسي 2019، بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الروسي، لمناقشة إقامة مناطق آمنة شرق الفرات، وعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، بالإضافة إلى مناقشة انضمام قوات سوريا الديمقراطية إلى الجيش السوري، لعودة الأمن والاستقرار إلى الأراضي السورية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads