المواطن

عاجل
برشلونة يفوز على إشبيلية بهدف نظيف ويعتلي صدارة الليجا الإسبانية غدًا.. أكاديمية السلام الدولية تبدأ استقبال طلابها بفرعي أسيوط وطنطا لامين يامال وليفاندوفسكي يقودان هجوم برشلونة أمام إشبيلية بالدوري الإسباني بسباعية ذهابًا وإيابًا.. الأهلي يفوز على سان جورج الإثيوبي ويتأهل لمجموعات دوري الأبطال انطلاق فعاليات المؤتمر العربي الرابع للتحكيم بمشاركة وليد شيرة وعدد من الشخصيات السعودية البارزة جامعة الزقازيق تحافظ على مركزها وتدخل ضمن أفضل 800 جامعة بتصنيف التايمز البريطانى من 1904 جامعة على مستوى العالم في نسختة الجديدة مصطفى فتحي يقود بيراميدز للفوز على الجيش الرواندي ويتأهل لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا قرار وزاري باعتماد لائحة بكالوريوس هندسة جنوب الوادي بنظام الساعات المعتمدة إستبعاد نجم الفريق.. قائمة الزمالك لمواجهة ارتا سولار بالكونفدرالية افتتاح فعاليات المؤتمر العربي الرابع للتحكيم في القاهرة بمشاركة جمال أحمد كمال من البحرين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«100 مليون صحة» تنتهي من فحص 30 مليون مواطن

الجمعة 22/فبراير/2019 - 05:07 م
حامد بدر
طباعة
كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن حملة «100 مليون صحة»، انتهت من فحص 91% من المستهدفين فيها، حتى الآن.

وقالت «زايد»، إن مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، فى محافظة القاهرة، سجل بها 6 مليون و999 ألف مواطنًا، من أصل 7 مليون و670 ألفاً، بنسبة 91% من المستهدف، كما انتهت محافظة البحر الأحمر من فحص 93% من المستهدفين بـ"المبادرة الرئاسية"، بعد فحص 317 ألف مواطناً من أصل 340 ألف مواطن مستهدف بـ"الفحص".

وأوضحت وزيرة الصحة أن متوسط نسب الفحص في محافظات المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس السيسي «100 مليون صحة»، بلغ 81%، وذلك بمحافظات «القاهرة، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية، وبنى سويف، وسوهاج، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء».

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، إن إجمالي عدد المفحوصين منذ انطلاق المبادرة الرئاسية وحتى الآن بلغ 30 مليون 375 ألف مواطناً، منهم 17 مليون وربع المليون مواطن تقريباً في "المرحلة الثانية".

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم الانتهاء من فحص 152 ألف مواطناً في محافظة شمال سيناء حتى الآن، كما تم فحص 816 ألفًا فى محافظة أسوان، لافتا إلى أن محافظة الإسماعيلية حققت 88% من المستهدف في "المبادرة"، وانتهت "السويس"، و"المنوفية" من 79% من المستهدف، وبنى سويف من 78%.

اقرأ أيضًا:
وأشار خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة تكثف استعداداتها في محافظات المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، والمُزمع انطلاقها، أول شهر مارس المقبل، بهدف استمرار النجاحات التي تحققها مبادرة الرئيس في اكتشاف إصابات فيروس سي، والضغط، والسكر، والسمنة بين المواطنين، مع العمل على علاج المصابين بتلك الأمراض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads