المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عاصمة النور تعلن الرجل الثاني في التحالف الجهادي

الجمعة 22/فبراير/2019 - 05:21 م
دعاء جمال
طباعة
أعلنت عاصمة النور باريس اليوم الجمعة عن مقتل أحد أبرز قادة تنظيم "القاعدة" في منطقة الساحل الإفريقي.

عاصمة النور والقاعدة

وأوضحت الوكالات الفرنسية بأن الجزائري "يحيى أبو الهمام" كان قد قتل اليوم الجمعة وهو أحد أبرز قادة "القاعدة".

ومن جانبها، كانت قد أكدت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، أن الجنود الفرنسيين المشاركين في عملية "برخان" بمالي قتلوا يوم الخميس زعيم إحدى الجماعات الرئيسية في منطقة الساحل، وهو الجزائري يحيى أبو الهمام.

وأوضحت وزيرة الدفاع الفرنسية بأن الجزائري القتيل هو الرجل الثاني في "التحالف الجهادي" "مجموعة الدعم للإسلام والمسلمين" (GSIM)، بالإضافة إلى كونه "زعيم إمارة تمبكتو".

وخلال بيان أصدرته وزيرة الدفاع الفرنسية، أشارت بارلي إلى أن المجموعة المسلحة "دعم الإسلام والمسلمين" يقودها المالي إياد أغ غالي.

وفي سياق منفصل، قال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي، خلال مؤتمر صحفي تم عقده الأثنين الماضي في الرياض بأنه لا يوجد فرق بين ميليشيات الحوثيين وبين تنظيم القاعدة.

وأضاف العقيد تركي المالكي أن ميليشيات الحوثي تنتهك القانون الدولي والإنساني كذلك، موضحًا أن المملكة العربية السعودية تقدم العديد من الدعم لليمن.

وأوضح العقيد تركي المالكي أن المملكة العربية السعودية كانت قد قدمت أكثر من 13.1 مليار دولار دعمًا للاقتصاد اليمني.

بالإضافة إلى ما سبق، كان قد أوضح العقيد المالكي أن كل من دولة الإمارات والكويت كانوا قد قدموا أيضًا العديد من المساعدات الإنسانية لليمن.

إقرأ أيضا: الأمين العام لاتحاد العمال الجزائريين يدعو لتكثيف الجهود من أجل إنجاح بوتفليقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads