المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشهاد شخص وإصابة آخرين في جمعة الحرم الإبراهيمي

الجمعة 22/فبراير/2019 - 10:19 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أعلنت الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد فلسطيني وإصابة 30 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جمعة الوفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي.

وكتب المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، على صفحته الشخصية على موقع التدوينات الصغير " تويتر "، إن حصيلة ضحايا جمعة الوفاء لشهداء مجزة الحرم الإبراهيمي، هي استشهاد فلسطيني، وإصابة 30 آخرين في قطاع غزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وتابعت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بالاعتداء على المسعفين، والصحفين في مسيرات العودة وكسر الحصار، والتي طالبت بكسر الحصار عن قطاع غزة، وإطلاق الأسرى الفلسطينيين، ورفض صفقة القرن.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن خلال الأيام الماضية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشرقية المحتلة، واتخذها عاصمة للكيان الصهيوني بدلًا من تل أبيب، الأمر الذي أدى غطب القيادة الفلسطينية، وتقدمت بدعوة إلى المحكمة الدولية حول انتهاكات الولايات المتحدة الأمريكية ضد الشعب الفلسطيني.

ونظمت الهئية الوطنية الفلسطينية مسيرات العودة وكسر الحصار والتي تنظلق كل جمعة من قطاع غزة تحت عنوان جديد، والتي تطالب برفض نقل السفارة الامريكية إلى مدينة القدس المحتلة، الإلتزام بقرارات الأمم المتحدة حول حل الدولتين.

وأعلن الرئيس الأمريكي، قطع المساعدات الأمريكية إلى الشعب الفلسطيني، ووقف المساهمات إلى وكالة الأونروا، الأمر الذي أدى إلى غطب الدول الأوروبية، كما نظمت جامعة الدول العربية جلسة طارئة، إيجاد طرق جديدة لتمويل وكالة الأونروا.

وجدير بالذكر، أن شرم الشيخ تستعد لاستقبال القمة العربية الأوروبية 2019، والتي تناقش أزمات الشرق الأوسط، ويأتى على رأسها القضية الفلسطينية، والسورية، بالإضافة إلى الأزمة اليمن، وتعتبر هذه القمة أول قمة من نوعها تجمع البلاد العربية والدول الأوروبية، ومن المقرر ان تناقش هذه القمة ملف الهجرة غير الشرعية من البلاد العربية إلى الدول الأوروبية والتي يأتي على رأسها بريطانيا.

اقرأ أيضًا: الصحة الفلسطينية: شهيدان وإصابة آخرين في جمعة "لا مساومة على كسر الحصار"


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads