المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حركة تمرد السودان تعلن موقفها من إجراءات «البشير»

السبت 23/فبراير/2019 - 10:10 ص
السودان - حركة شبابية
السودان - حركة شبابية
سيد مصطفى
طباعة
أعلنت حركة تمرد السودان، رفضها لخطاب الرئيس السوداني عمر البشير، وتمسكها بخيار تنحيه عن السلطة، واستمرار التظاهرات المؤدية لذلك.

السودان 

وأكدت حركة تمرد السودان في بيان تلقت "بوابة المواطن" نسخة صوتية منه، عن رفضها لإعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة عام، معتبرة إياه محاولة يائسة لوقف حالة التظاهرات المشتعلة في البلاد لفترة طويلة.

وأضافت حركة تمرد السودان، أن حزب المؤتمر الوطني الحاكم، وغيره من فروع جماعة الإخوان المسلمين بالبلاد هي السبب الرئيسي في خراب السودان وتأخره، داعية لحل الحزب ومحاكمة أعضاؤه على ما اقترفوه في حق البلاد.

جدير بالذكر، أن عمر حسن أحمد البشير، رئيس جمهورية السودان ورئيس حزب المؤتمر الوطني، حيث قاد انقلابا عسكريا على الحكومة الديمقراطية المنتخبة برئاسة رئيس الوزراء المنتخب في تلك الفترة الصادق المهدي وتولى عمر البشير بعد الانقلاب منصب رئيس مجلس قيادة ثورة الإنقاذ الوطني في 30 يونيو 1989، وجمع بين منصب رئيس الوزراء ومنصب رئيس الجمهورية.

السودان 

ونقلت قناة "العربية"، فى خبر عاجل لها، عن مصادر سودانية، قولها، إن الرئيس البشير تخلى عن منصب رئيس المؤتمر الوطنى الحاكم وبحسب ما ذكر الخبر أنه تم إعلان حالة الطوارئ فى البلاد وتشكيل حكومة كفاءات.

وأشار "قوش" في تصريح مقتضب لرؤساء تحرير الصحف اليومية السياسية، إنهم عازمون على محاربة الفساد، مؤكدا أن البشير سيكون رئيسا لجمهورية السودان فيما سيبحث المؤتمر الوطني عن رئيس آخر، في عدة نقاط: "إعلان حالة الطوارئ لمدة عام، حل حكومة الحوار الوطني، حل حكومات الولايات، الرئيس يتخلى عن رئاسة المؤتمر الوطني، تشكيل الحكومة بحاجة المشاورات مع الأحزاب"، مؤكدة أن الترتيبات المعلنة تمت بالتشاور مع "نداء السودان" وأحزاب الحوار.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads