المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة عالمية تبرز استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية 2019

السبت 23/فبراير/2019 - 09:48 ص
ترجمة: دعاء جمال
طباعة
سلطت صحيفة "أفريقن نيوز" اليوم السبت الضوء على مجهودات مصر في القارة السمراء وبشكل خاص استضافة كأس الأمم الأفريقية.

كأس الأمم الأفريقية

وأشارت الصحيفة الأفريقية إلى أن مصر كان قد استضافت العديد من الدبلوماسيين الأفارقة والذين كانوا قد انضموا إلى المتفرجيين الذين يشاهدون أشعة الشمس وتعامدها على رمسيس الثاني في معابد أبو سمبل.

وأوضحت الصحيفة الأفريقية أن ظاهرة تعامد الشمس تحدث مرتين فقط في العام الواحد، مشيرة إلى أن زيارة المسؤولين المصريين ومجموعة من السفراء من جميع أنحاء القارة ما هو إلا جزءًا من الجهود الرامية إلى تعزيز السياحة التي عانت منها سنوات من الاضطرابات منذ عام 2011.

وشددت الصحيفة الأفريقية على أن تلك الزيارة تأتي عقب تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي في وقت سابق من هذا الشهر، وذلك سعيًا لتعزيز نفوذ القاهرة في المنطقة.

وأشارت الصحيفة الأفريقية إلى أن مصر تستعد أيضًا إلى استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في الصيف المقبل.

وركزت الصحيفة الأفريقية على ما يعتقده المؤرخون من أن محاذاة الهيكل الشمسي للمعبد الذي يرجع تاريخه إلى 3000 عام كان الهدف منها الإشارة إلى ولادة الملك القديم وتتويجه.

ويذكر أن معبد أبو سمبل تم بنائه في عهد رمسيس الثاني في الأسرة التاسعة عشر، وذلك على الضفة الغربية لنهر النيل في جنوب مصر.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد تم إنقاذ المجمع القديم والمنحوت من المنحدرات المطلة على النيل، من مياه النهر المرتفعة منذ حوالي 50 عامًا.

ولمتكن زيارة الدبلوماسيين الأفارقة هي أول الزيارات من قبل المسؤولين إلى مصر ومعالمها، بل قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بزيارته أيضًا بصحبة زوجته وبرفقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

إقرأ أيضًا: مدبولي يتابع استعدادات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالسويس والإسماعيلية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads