المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| المترو يعيد تشغيل محطة المرج بعد إغلاق دام 8 أشهر

السبت 23/فبراير/2019 - 10:07 ص
زينب مصطفى
طباعة

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن اليوم السبت يبدأ إعادة وتشغيل مترو الأنفاق محطة المرج الجديدة المطورة أمام الجمهور بعد غلق استغرق حوالى 8 شهور، وذلك عقب الانتهاء من أعمال تطويرها.

مقدمة برنامج صدى البلد: انتهت محطة المرج من أعمال الازدواج
وأوضحت مقدمة برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق انتهت من أعمال التطوير في محطة المرج، أيضا من أعمال الازدواج في المسافة بين محطة المرج الجديدة والمرج القديمة، وسوف يتم التشغيل التجريبي لمشروع ازدواج المسافة وتطوير محطة المرج الجديدة بتكلفة بلغت 6 مائة مليون جنيه، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات اختبارات التشغيل النهائية والتأكد من منظومة السلامة والأمان بين المحطين.

وزير النقل: وضعت الوزارة خطة شاملة لتطوير المشروع
وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل قد أكد أن تنفيذ الازدواج وتطوير المحطة يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الخاصة بضرورة تطوير وتحديث الخط الأول للمترو، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت خطة شاملة لهذا التطوير بدأتها بهذا المشروع الذي سيكون له أثرا إيجابيا واضحا في تحسين الخدمة المقدمة للركاب بالخط الأول.

هشام عرفات: الازدواج يساهم في تخفيض زمن الرحلة
وأوضح وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، لهذا الازدواج سيساهم في تخفيض زمن التقاطر من 12 دقيقة إلى 3 دقائق ونصف بين المحطين، الوصول زمن الرحلة من حلوان إلى المرج الجديدة إلى الزمن القياسي وهو 57 دقيقة

اقرأ أيضا: هشام عرفات: هدفنا تحويل مصر إلى مركز عالمي لصناعة النقل واللوجيستيات


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads