المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيب القطع الموفرة للمياه فى مدرسة محمد نجيب بـ الإسكندرية

السبت 23/فبراير/2019 - 10:33 ص
مريم حسن
طباعة
أعلنت نادية فتحي، مدير عام إدارة العجمي التعليمية، غرب الإسكندرية، اليوم السبت، عن تركيب القطع الموفرة للمياه فى مدرسة اللواء محمد نجيب الرسمية للغات، التابعة للإدارة.

تركيب القطع الموفرة للمياه
وأوضحت مدير عام إدارة العجمى التعليمية، فى تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن» الإخبارية، إنه تم تركيب القطع على نفقة أحمد عزت، مدير مجمع مدارس اللواء محمد نجيب، مؤكدة أنه سيتم تركيب القطع فى جميع مدارس إدارة العجمي خلال الشهر الجاري.

يشار إلى أنه تم تركيب القطع الموفرة للمياه فى مدارس سميرة موسى الثانوية بنات، وزيد بن حارثة الابتدائية، وبنت الشاطئ الاعدادية بنات، أول أمس الخميس.

وتبرع جمال الطلخاوى رئيس مجلس أمناء إدارة العجمى التعليمية، بـ10 آلاف جنيه لتركيب القطع الموفرة فى 3 مدارس خاصة بالإدارة، كما تبرع أحمد عزت مدير مجمع مدارس اللواء محمد نجيب الرسمية للغات، بتركيب القطع بالمجمع على نفقته الشخصية.

يذكر أن المهندس أحمد جابر شحاتة، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، قال إن المحافظة تستهلك 3 مليون متر مكعب من المياه يوميا، موضحا إن استخدام القطع الموفرة للمياه ستعمل على توفير 600 ألف متر مكعب فى اليوم.

إدارة العجمي التعليمية
جاء ذلك خلال الندوة التوعوية التي نظمتها إدارة العجمي التعليمية، بمدرسة الدكتور حسن صبحي، بحضور الاعلامية أمل صبحى، كبير مذيعات القناة الخامسة، والدكتور إبراهيم العزازى، مؤسس نادى العاصمة وأمين الصندوق، ونادية فتحى مدير عام إدارة العجمى التعليمية، وعلى محسن، مدير قسم هندسة المباني بالإدارة.

شركة المياه بالإسكندرية
وأوضح رئيس شركة المياه بالإسكندرية أن القطع الموفرة هى عبارة عن قطع ذكية غاية فى البساطة، حيث تركب على طرف الصنبور أو وصلات المواسير، وتتحكم فى ضغط المياه من خلال مزج المياه مع الهواء لتعظيم الاستفادة من استهلاك المياه، لافتا إلى أن ترشيد استهلاك المياه مكسب مزدوج لطرفين؛ أولهما مكسب للدولة، من أجل توفير المياه نظرا لأهميتها فى الوقت الحالى، بالإضافة إلى كونها مكسب للفرد نفسه.

واستعرض المهندس أحمد جابر شحاتة، مميزات القطع الموفرة؛ وفى مقدمتها توفير من 35% إلى 55% من استهلاك المياه، والتحكم فى ضغط المياه، بالإضافة إلى أنها غير قابلة للانسداد، وسهلة الفك والتركيب، ولا تسمح بتكون البكتيريا، مشيرا إلى أن إنشاء محطات داخلية لتحلية المياه سيكلف 800 مليون جنيه، أى أن تكلفة المتر مكعب مياه تتعدى الـ9 جنيهات.

وأضاف رئيس شركة المياه بالإسكندرية، أن شركة المياه بالإسكندرية عملت على توفير المياه فى الأونة الأخيرة من خلال استخدام القطع الموفرة، والتي تعد أحدث نظام فى العالم لترشيد المياه، بالإضافة إلى توفير خزانات المياه فى ادارة المنتزه التعليمية، مؤكدا أن الشركة تطمح إلى العمل على إعادة تدوير المياه، والذى من شأنه أن يوفر 40% من المياه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads