المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل انطلاق قمة برشلونة وإشبيلية.. تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين

السبت 23/فبراير/2019 - 11:00 ص
أحمد جمال
طباعة
يحل فريق برشلونة ضيفًا ثقيلاًعلى نظيره إشبيلية، اليوم السبت، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" ضمن الجولة الـ25 من الدوري الإسباني.

ويدخل الفريق الكتالوني اللقاء برصيد 54 نقطة في صدارة جدول الترتيب وبفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، و9 نقاط عن الغريم التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثالث، في حين يأتي إشبيلية في المركز الرابع برصيد 37 نقطة.

قبل انطلاق قمة برشلونة

البروفة الأخيرة لبرشلونة قبل كلاسيكو الكأس

ويعد اللقاء البروفة الأخيرة لـ برشلونة قبل موقعة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، المقرر له يوم الأربعء القادم على ملعب سانياجو برنابيو، وكان مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في كامب نو.

ويسعى الفريق الكتالوني لحصد النقاط الثلاثة من أجل توسيع الفارق مع ملاحقيه على الصدارة والاقتراب من الاحتفاظ بلقب الليجا للعام الثاني على التوالي.

قبل انطلاق قمة برشلونة
المواجهة الرابعة خلال الموسم الجاري

ويواجه برشلونة نظيره إشبيلية، للمرة الرابعة هذا الموسم، بعدما تواجها ذهابًا في اللقاء الذي انتهى برباعية مقابل هدفين، كما ألتقيا في ربع نهائي كأس الملك، تمكن حينها إشبيلية من تحقيق الفوز 2-0 على ملعب مباراة اليوم، ولكن البلوجورانا استفاق إيابًا وصفع الفريق الأندلسي بسداسية مقابل هدف.

قبل انطلاق قمة برشلونة
المواجهة الـ150 بين الفريقين

وتحمل مواجهة اليوم الرقم 150 في تاريخ مواجهات الفريقين، بعد 149 لقاء سابق، شهد على تفوق البارسا برصيد 81 فوز مقابل 36 لـ إشبيلية، فيما كانت نتيجة التعادل حاضرة في 32 مواجهة.

واحتضن ملعب إشبيلية 74 مباراة بين الفريقين، منح خلالها اليد العليا لأصحاب الأرض بـ30 فوزًا مقابل 23 للبارسا، وحسم التعادل 21 مباراة.

قبل انطلاق قمة برشلونة

ميسي يتربع على عرش هداف مواجهة الفريقين

ويتربع النجم الأرجنتني ليونيل ميسي، قائد البارسا، على عرش هدافي مواجهة الفريقان برصيد 33 هددفًا، وسجل البرغوث 9 أهداف في 11 مباراة على ملعب إشبيلية بالدوري، وفي آخر 4 زيارات لبرشلونة إلى رامون شانشيز بيزخوان أحرز الأرجنتيني 5 أهداف.

قبل انطلاق قمة برشلونة

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads