المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| السودان «تتظاهر» ونيجريا «تنتخب» ومصر «تتقدم»

السبت 23/فبراير/2019 - 11:36 ص
حامد العدوى
طباعة
شهدت الأحداث حول العالم، اليوم السبت 23 فبراير 2019، العديد من الأحداث، وبالأخص ما يحدث فى دولة السودان الشقيقة، والتظاهرات التى تحاصر رئيسها حاليًا. 

كما شهدت أحداث حول العالم اليوم أيضًا، إبراز اهتمام الوكالات العالمية، بأحداث السودان، والوطن العربى، كما تصدرت الإنتخابات فى نيجيريا أيضًا المشهد. 








كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية 2019
سلطت صحيفة "أفريقن نيوز" اليوم السبت الضوء على مجهودات مصر في القارة السمراء وبشكل خاص استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأشارت الصحيفة الأفريقية إلى أن مصر كان قد استضافت العديد من الدبلوماسيين الأفارقة والذين كانوا قد انضموا إلى المتفرجيين الذين يشاهدون أشعة الشمس وتعامدها على رمسيس الثاني في معابد أبو سمبل.


 الإنتاج الحربى
الإنتاج الحربى
أعلنت وزارة الإنتاج الحربى، اليوم السبت 23 فبراير 2019، لقاء الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والرئيس الشرفى لجمعية التنمية الكورية المصرية، Hee Beom Lee. 

وتطرق اللقاء الذى جمع الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى بـ Hee Beom Lee، الذى كان يشغل أيضًا، وزير الصناعة والتجارة والطاقة الأسبق لكوريا الجنوبية، سبل التعاون المشترك فى مجال التنمية الاقتصادية الشاملة، بمقر ديوان عام الوزارة. 

عمر البشير
عمر البشير
شهدت السودان أمس الجمعة ليلة قاتمة، وذلك عقب إعلان الرئيس السوداني عمر البشير إعلان حالة الطوارئ في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد أفادت مصادر داخل السودان بأن الرئيس الحالي البشير سوف يعلن عن عزوفه عن الترشح لولاية رئاسية جديدة في السودان.

تظاهرات السودان
تظاهرات السودان
سلطت وكالات الأنباء الفرنسية اليوم السبت الضوء على الأحداث في السودان والتي انتهت بفرض الرئيس السوداني عمر البشير حالة الطوارئ في البلاد لمدة عام.

وأشار موقع فرانس 24 إلى إصدار رئيس السودان، عمر البشير، مرسومًا جمهوريًا يفيد بتعيين حكومة تصريف أعمال.

السودان
السودان
سلطت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم السبت الضوء على فرض حالة الطوارئ في السودان لمدة عام.

وأشارت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية إلى إعلان رئيس السودان، عمر البشير، لحالة الطوارئ لمدة سنة واحدة وذلك على خلفية الاحتجاجات والتظاهرات التي تجتاح البلاد منذ شهر ديسمبر الماضي.

الإنتخابات النيجيرية
الإنتخابات النيجيرية
محمد بخارى، الرئيس النيجرى الحالى، والمرشح لرئاسة الجمهورية، فى الإنتخابات النيجيرية التى تجرى حاليًا، والتى ينافسه فيها عدة شخصيات، يسعى للفوز بفترة رئاسية جديدة.

وينافس محمد بخارى، فى الإنتخابات النيجيرية الرئاسية، نائب الرئيس السابق أتيكو أبو بكر، وهذا لرئاسة أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكانن والذى يبلغ 190 مليون نسمة، والتى بدأ الاقتراع فيها اليوم، عقب تأجيلها الأسبوع الماضى. 



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads