المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل وفاة الرجل أثناء جماع زوجته سوء خاتمة؟

السبت 23/فبراير/2019 - 01:21 م
إسلام جمال
طباعة
أثارت واقعة وفاة زوج أثناء جماع زوجته حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبقى السؤال هنا «هل تعد هذه النهاية من سوء الخاتمة، باعتباره مات على جنابة مثلما قالت زوجته؟».

وفاة الرجل أثناء جماع زوجته
وعلق الدكتور أسامة عبد السميع، وكيل كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بالقاهرة، على واقعة وفاة الرجل أثناء جماعه زوجته ، لا يعد من باب سوء الخاتمة بل هو قضاء الله وقدره.

وأوضح الدكتور أسامة عبد السميع في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن» الإخبارية، أنه لا يمكن لإنسان أن يحكم على شخص آخر بسوء الخاتمة، موضحًا أن الله وحده هو المختص بهذا الأمر.

وأضاف، أنه إذا تُوفي شخص وهو يمر بالطريق أو وهو راكب سيارة أو وهو يأكل فكل ذلك لا يعد سوء خاتمة، متابعًا «وكذلك من مات وهو يجامع زوجته».

هل وفاة الرجل أثناء جماع زوجته سوء خاتمة؟
وأكد على أن الله قادر على أن يبعث يوم القيامة في وضع غير الذي توفاه عليه وهو يجامع زوجته، لأن الله لا يعجزه شيء في الدنيا أو الآخرة.

أمين الفتوى يجيب
ومن جانبه، رد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد ممدوح، على هذا السؤال، مؤكدًا أن هذه الوفاة لا تدعو إلى القلق أو الحزن، لأن الزوج لم يمت على معصية، حتى تكون وفاته سوء خاتمة، بل توفي الزوج على طاعة وهي جماع زوجته بطبقا لشرع الله.

أقرأ أيضًا: " أزهري " يوضح كفارة الجماع العمد فى نهار رمضان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads