المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بن سلمان» يعلن زيادة التعاون مع بكين من «سور الصين العظيم»

السبت 23/فبراير/2019 - 01:02 م
محمد بن سلمان
محمد بن سلمان
دعاء جمال
طباعة
قام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بزيارة الصين، وذلك ضمن جولته في شرق أسيا.

بن سلمان وسور الصين العظيم

وكان اللافت في تلك الزيارة، أن "بن سلمان" كان قد وقع على العديد من مذكرات التفاهم خلال زيارته إلى بكين ولكنه قد زار أحد أبرز المعالم وأعجوبه من عجائب الدنيا وهو سور الصين العظيم.

ومن جانبه، كان قد أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودى، أمس الجمعة عن توقيعه مذكرة تفاهم مع إدارة الطاقة الوطنية فى الصين.

وأوضح الصندوق السعودي أن تلك المذكرة تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين الرياض وبكين فى مجال الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تعزيز مكانة المملكة بكونها مركزا رائدا لتطوير مشاريع قطاع الطاقة المتجددة.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن تلك الاتفاقية تعزز من جهود صندوق الاستثمارات العامة فى بناء شراكات استراتيجية، والتي تهدف بشكل أساسي إلى تطوير البنى التحتية المحلية، وإيجاد المزيد من فرص العمل.

وفي سياق متصل، كانت الخارجية الصينية قد أعلنت في بيان لها عقب اجتماع وزيرها، وانج يى، مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بأنها ترى وجود إمكانات هائلة داخل الاقتصاد السعودي بالإضافة إلى أنها تريد المزيد من التعاون فى مجال التقنية العالية.

وأشارت وزارة الخارجية الصينية إلى أن الصين تدعم المملكة العربية السعودية في مجال التقنية العالية.

أما عن وصول بن سلمان إلى الصين، فكان في استقباله نائب رئيس مجلس الدولة الصينى، بالإضافة إلى استعراض كلاهما العلاقات السعودية الصينية وفرص تطويرها.

والجدير بالذكر أن ولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان، كان قد قام بزيارة كل من إسلام أباد وتلاها زيارة إلى نيودلهي والتي أكد فيها أن المملكة العربية السعودية كانت قد حققت عوائد كبيرة، وذلك فى استثماراتها مع الهند خلال السنوات الماضية.

إقرأ أيضا: ما علاقة سور الصين بـ «بن سلمان»؟.. و"آل خليفة» يُجيب
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads