المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مركز شباب نادي الزهور «بقعة ساحرة» في وسط النيل

الأحد 24/فبراير/2019 - 09:00 م
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
تمتلك محافظة سوهاج العديد من الإمكانات والمناطق، التي تعتبر ملاذا للسياح والمترددين عليها، والكثير من الأهالي القاطنين بها، بسبب جمالها الخلاب وطبيعتها الساحرة وتفرد موقعها عن غيرها، ومن تلك الأماكن «جزيرة الزهور» التابعة لمركز شباب الزهور التابع لمديرية الشباب والرياضة في سوهاج.

النزهة بجزيرة الزهور بسوهاج
يهوى كثير من الأهالي بمحافظة سوهاج، والزائرين إليها من كافة فئات المجتمع سياسيين وفنانين ورياضيين النزل بجزيرة الزهور فى حالة القدوم للمحافظة والتمتع بطبيعتها الخلابة.

تقع جزيرة الزهور فى سوهاج على مساحة 5 آلاف فدان بين مياه النيل، على شمال كوبري أخميم العلوي الذي يربط المحافظة بحى شرق وغرب، ويربط جانب المحافظة على النيل.

23 شاليه بجزيرة الزهور
يوجد بجزيرة الزهور 23 شلية معد لاستقبال كبار الزوار، واي مواطن يرغب فى الاقامة وكل فترة محددة بثمن من قبل ادارة مركز الشباب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة فى سوهاج.

كما يوجد أيضا بحديقة الزهور حمام سباحة يلهو بة الأطفال والكبار، وكافيهات وحدائق وأشجار زينة وملاعب وقاعة أفراح، يمكن استغلالهم فى تسلية الوقت وقضاء وقت جميل برفقة الأهل والاصحاب.

نادي سباحة بحديقة الزهور
تم افتتاح نادي السباحة في جزيرة الزهور عام 2015 أملا في أن تكون واجة للزائرين والأهالي لقضاء أوقات فراغهم، وأن تعود الحياة إليها مرة ثانية، وأن يجعلها مقصدا للآلاف من أبناء المحافظة الذين يتوافدون إليها مع عائلاتهم أو أصدقائهم، لكن غياب الاهتمام بالجزيرة أدى إلى انخفاض عدد زوراها وتقلص إيرادها بشكل غير مسبوق.

ويقول الأهالي أنه انشئت حديقة، ونادي الزهور على مساحة 5 أفدنة فى عام 1992 م، وسط النيل، حيث كان يستغلها الخارجين عن القانون واللصوص من قبل للتستر فيها والهروب من الأحكام القضائية، مما دعا الجهات الامنية والمسئولين بالمحافظة وبعض الجهات الاخرى مثل الشباب والرياضة والصندوق الاجتماعي والزراعة والكهرباء والبيئة، إلى فرض السيطرة عليها واستغلالها للقضاء على ما بها من فساد للاستفادة منها بحكم موقعها المتميز وسط النيل وتم تحويلها الى نادى رياضي واجتماعي.

آراء المواطنين في حديقة الزهور
يقول عبدالله احمد، احد سكان شارع 15 بمحافظة سوهاج ان نادى الزهور كان اجمل موقع على الاطلاق داخل محافظة سوهاج، بسبب وقوعه وسط النيل ووجود شاليهات وحمام سباحة وحدائق وكان مقصد الكبير والصغير والغنى والفقير فى بداية الامر وخاصة رحلات المدارس من الطلاب ولكن الان اصبح لا يأتي الية الكثيرون بسبب ما شابه من اهمال وعدم اهتمام به.

العاملين بنادي الزهور
ويؤكد العاملين بالنادي أن النادي يضم 23 شاليها وحمام سباحة ومسجدا ومكتبة وقاعة مؤتمرات ومطعما وجميع المساحات الخالية به تم زراعتها بالزهور والاشجار الكثيرة التى تجذب الناظرين، وكانت فى بداية الامر عنوان للمحافظة يأتي اليها الناس من كل فج عميق ولكن تدهور الحال عن سابقة بسبب قلة الاهتمام بها من المسئولين، مما دعي الكثير من المواطنين بالعزوف عن القدوم اليها وقضاء مناسباتهم السعيدة وأفراحهم بها.

زيارة محافظ سوهاج لنادي الزهور
وقد زار محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري، النادي بداية تولية محافظا لسوهاج وتفقد النادي وبرفقته بعض المسئولين وطالب بحل جميع المشاكل والعمل للصالح العام لعودة النادي الى ما كان عليه من قبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads