المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الرئيس البشير يعين حكومة جديدة ويبقي على 6 وزراء من الجيش والسبب؟

السبت 23/فبراير/2019 - 02:18 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلن الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، اليوم السبت 23 فبراير، بعض القرارات الجمهورية، وذلك بعد أن شهدت السودان، أمس الجمعة، بعض الاضطرابات في الشئون الداخلية.

الرئيس البشير يعين حكومة جديدة بالسودان
وأوضح برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية " dmc "، أن الرئيس البشير قام بتعيين حكومة جديدة بالسودان، والبقاء على بعض الوزراء. 

 قرارات الرئيس السوداني
ويأتي ضمن قرارات الرئيس السوداني، تعيين 6 وزراء اتحاديين و18 واليا ينتمون إلى الجيش والشرطة والأمن، وذلك لتسيير أعمال الحكومة وحفظ أمن البلاد، عقب إعلان الرئيس البشير حالة الطوارئ في البلاد.

الرئيس البشير يعفي مجلس الوزراء من والولاة من مناصبهم
وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية، أعفى الرئيس البشير مجلس الوزراء والولاة من مناصبهم في خطاب له بالقصر الجمهوري، مساء الجمعة.

الرئيس البشير يعلن ترك حكم السودان بعد عام
ومن جانبه أبقى الرئيس البشير على 6 وزراء اتحاديين في الحكومة الجديدة، ويأتي أبرزهم الدفاع، العدل، الخارجية، مجلس الوزراء، رئاسة الجمهورية وديوان الحكم المحلي.

البشير يعين 18 واليا للأجهزة النظامية
كما وبالنسبة للولايات، عين الرئيس البشير 18 واليا جميعهم ينتمون للأجهزة النظامية من الشرطة والجيش والأمن.

الرئيس البشير يعلن حل حكومة الوفاق الوطني
ومن ناحيته، أعلن الرئيس البشير حل حكومة الوفاق الوطني، وجميع حكومات الولايات في السودان، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية لاتخاذ تدابير اقتصادية جذرية.

البشير يعلن فرض حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد 
وعلى هامش الاضطرابات التي تشهدها السودان، أعلن الرئيس البشير فرض حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة عام، كما أمر بتعطيل نظر البرلمان السوداني في التعديلات الدستورية، والتي كانت ستسمح له بالترشح مرة أخرى في رئاسة البلاد.

 احتجاجات في السودان 

وتشهد السودان احتجاجات شبه يومية منذ 19 ديسمبر، والتي بدأت وتفجرت في بادئ الأمر بسبب زيادات في الأسعار ونقص في السيولة، لكن سرعان ما تطورت إلى احتجاجات ضد حكم البشير القائم منذ ثلاثة عقود.

اقرأ أيضًا: من الألف إلى الياء.. تفاصيل ليلة قاتمة على السودان


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads