المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تسهيلاً على المواطنين.. إعادة تشغيل محطة مترو المرج الجديدة

السبت 23/فبراير/2019 - 05:46 م
خالد المصري
طباعة
في إطار الجهود التي تبذلها الدولة، من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطن وتوفير« حياة كريمة»، فقد أنفقت الهيئة العامة لتشغيل مترو الأنفاق، مبلغ ضخم يصل لـ600 مليون جنيه، من أجل تجديد وإصلاح مترو محطة المرج الجديدة، تبعًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

محطة مترو المرج الجديدة
وفي هذا السياق؛ أعادت شركة مترو الأنفاق، اليوم السبت، فتح وتشغيل محطة مترو المرح الجديدة أمام الجمهور بعد غلقها حوالي 8 شهور عقب الانتهاء من أعمال تطويرها، وكذلك الانتهاء من أعمال الازدواج في المسافة بين محطتي المرج الجديدة والمرج القديمة.

تشغيل مترو المرج الجديدة أمام الجمهور
وأعلنت شركة المترو التشغيل التجريبي لمشروع ازدواج المسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة وتطوير محطة المرج الجديدة بتكلفة بلغت 600 مليون جنيه، بعد الإنتهاء من إجراءات اختبارات التشغيل النهائية والتأكد من منظومة السلامة والأمان بين المحطتين.

تستعرض «بوابة المواطن» الإخبارية أهم الإجراءات في تطوير محطة مترو المرج الجديدة:
وكان قد جرى العمل في محطة مترو المرج الجديدة، على قدم وساق بأعمال التطوير لسرعة الانتهاء من المحطة من أجل خدمة الركاب، وذلك بإشراف مسؤولي المترو.

تكلفة التطوير في محطة مترو المرج الجديدة
أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن المحطة تتكلف 750 مليون جنيه، وتم التفكير في تطوير محطة المرج القديمة لكونها ذات كثافة عالية من الركاب، وتشهد تكدسات ضخمة.

وأضاف «عبدالهادي»، أن المسافة بين المرج القديمة والجديدة كانت سكة مفردة لا تسمح إلا بمرور قطار واحد فقط، إلا أن مع التطوير سيتم إتاحة مسافة لمرور أكثر من قطار وذلك ضمن مخطط الازدواج، مع تقليل زمن التقاطر من 15 دقيقة إلى 3 دقائق، الأمر الذي سيوفر وقت الراكب ويقضي على الزحام.

أتوبيسات النقل 
وتابع: نسقنا مع هيئة النقل العام لتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من تلك المنطقة إلى منطقة المرج بعد غلق المحطة، مع التنسيق من جانب آخر مع شرطة المرافق لإزالة إشغالات الباعة الجائلين بالمنطقة.

وتابع المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق: « تم تحديث محطة المرج الجديدة على أعلى مستوى، وسترون ذلك بأنفسكم».

النهوض بالخدمة
وأشار المهندس خالد صبره، العضو المنتدب بالمترو إلى أن يأتي هذا المشروع في إطار خطة وزارة النقل متمثلة فى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة لركاب المترو، ونظرا لما تعانيه المرج الجديدة والقديمة من تكدس شديد لركاب المترو مما يؤثر على كفاءة التشغيل وعلى مستوى الخدمة المقدمة لركاب المترو.

قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والهيئة القومية للأنفاق، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، غلق تشغيل محطة مترو المرج الجديدة، وذلك في 3 يوليو ولمدة 5 أشهر، وذلك استكمالاً لخطة التطوير التي بدأتها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، في النهوض بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتخفيف المعاناة عن ركاب محطة المرج الجديدة نظرًا لما تعانيه المحطة من تكدس شديد لركاب المترو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads