المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الأعلى لتنظيم الإعلام» يعطي إشارة البدء لـ«بوابة المواطن»

السبت 23/فبراير/2019 - 01:23 م
المجلس الأعلى لتنظيم
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
المواطن
طباعة
منح المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، بوابة المواطن الإخبارية ، الإذن ببدء العمل ومزاولة النشاط، لحين صدور الترخيص النهائي.

انطلاق بوابة المواطن
وأكد أحمد سليم الأمين العام للمجلس الوطنى لتنظيم الإعلام فى خطاب رسمى إلى مسعد شاهين رئيس مجلس إدارة «بوابة المواطن»، أن «المجلس» لا مانع لدية من مزاولة «بوابة المواطن» لنشاطها، لحين صدور قرار الترخيص النهائي، خلال الاجتماع القادم للجنة التراخيص بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أعلن في الحادي والعشرين من أكتوبر الماضي بدء تلقي طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية، وذلك تنفيذًا للقانون رقم180 لسنة 2018 الذي منح المجلس الأعلى حق منح التراخيص للمواقع الإلكترونية وتقنين أوضاعها وذلك لأول مرة في مصر.

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بقرار على قانون رقم 180 لسنة 2018، بإصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والذي شدد في مواده على أن المؤسسات والوسائل الصحفية والإعلامية والمواقع الإلكترونية القائمة في تاريخ العمل بأحكام القانون المرافق أن ترفق أوضاعها طبقًا لأحكامه ولائحته التنفيذية، وذلك خلال ستة أشهر من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية.

وفقاً للقانون لا يجوز تأسيس مواقع إلكترونية في جمهورية مصر العربية أو إدارتها أو إدارة مكاتب أو فروع لمواقع إلكترونية تعمل من خارج الجمهورية إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من المجلس الأعلى وفق الضوابط والشروط التي يضعها في هذا الشأن.

اقرأ أيضا: مسعد شاهين يعلن نهاية الاستعدادات الأخيرة لـ بوابة المواطن قبل انطلاقتها الجديدة

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads