المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انفجار مدوٍّ يهز «مايدوجوري» بالتزامن مع الإنتخابات النيجيرية

السبت 23/فبراير/2019 - 01:28 م
دعاء جمال
طباعة
وقع انفجار مدوي صباح اليوم السبت في مدينة مايدوجوري بشمال شرق نيجيريا وذلك بالتزامن مع افتتاح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد.


ومن جانبها، أفادت شبكة "سكاي نيوز" بأنه قد سمع دوي تلك الانفجارات دون أن بتم معرفة السبب، وذلك في المدينة التي شهدت عدة هجمات لجماعة "بوكو حرام" المتطرفة.

أما عن الانتخابات النيجيرية فنجد أن محمد بخاري وهو الرئيس النيجرى الحالى، والمرشح لرئاسة الجمهورية يتنافس معه نائب الرئيس السابق أتيكو أبو بكر.

وينافس نائب الرئيس السابق أتيكو أبو بكر على رئاسة أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان، والذي يبلغ 190 مليون نسمة، والتى بدأ الاقتراع فيها اليوم، عقب تأجيلها الأسبوع الماضى. 

وأشارت الوكالات العالمية إلى فتح مراكز الاقتراع الخاصة بالانتخابات النيجيرية اليوم السبت  أمام المواطنين هناك، وذلك من أجل استقبال 72.8 مليون ناخب، لاختيار رئيس جديد للبلاد. 


فيما صرح "بخاري" وذلك أثناء الادلاء بصوته في الانتخابات النيجيرية في مكان مولده في مدينة دورا بأن الأمور تسير بشكل جيد وأنه عما قريب سوف يتم الاحتفال بالفوز.

والجدير بالذكر أن مفوضية الانتخابات النيجرية كانت قد قد قررت السبت الماضى، قبل ساعات قليلة من فتح مراكز الاقتراع، بفتح أبوابها، وذلك من أجل تأجيلها، لضمان اجراء الانتخابات حرة ونزيهة وذات مصداقية. 

وبالتزامن مع هذا القرار كانت قد قررت لجنة الانتخابات الجزائرية تأجيل انتخابات حكام الولايات، والتى كانت مقررة فى الثانى من مارس المقبل، أسبوعًا إضافيًا، حيث أصبح موعدها في 9 من مارس المقبل.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads