المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انفجار مدوٍّ يهز «مايدوجوري» بالتزامن مع الإنتخابات النيجيرية

السبت 23/فبراير/2019 - 01:28 م
دعاء جمال
طباعة
وقع انفجار مدوي صباح اليوم السبت في مدينة مايدوجوري بشمال شرق نيجيريا وذلك بالتزامن مع افتتاح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد.


ومن جانبها، أفادت شبكة "سكاي نيوز" بأنه قد سمع دوي تلك الانفجارات دون أن بتم معرفة السبب، وذلك في المدينة التي شهدت عدة هجمات لجماعة "بوكو حرام" المتطرفة.

أما عن الانتخابات النيجيرية فنجد أن محمد بخاري وهو الرئيس النيجرى الحالى، والمرشح لرئاسة الجمهورية يتنافس معه نائب الرئيس السابق أتيكو أبو بكر.

وينافس نائب الرئيس السابق أتيكو أبو بكر على رئاسة أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان، والذي يبلغ 190 مليون نسمة، والتى بدأ الاقتراع فيها اليوم، عقب تأجيلها الأسبوع الماضى. 

وأشارت الوكالات العالمية إلى فتح مراكز الاقتراع الخاصة بالانتخابات النيجيرية اليوم السبت  أمام المواطنين هناك، وذلك من أجل استقبال 72.8 مليون ناخب، لاختيار رئيس جديد للبلاد. 


فيما صرح "بخاري" وذلك أثناء الادلاء بصوته في الانتخابات النيجيرية في مكان مولده في مدينة دورا بأن الأمور تسير بشكل جيد وأنه عما قريب سوف يتم الاحتفال بالفوز.

والجدير بالذكر أن مفوضية الانتخابات النيجرية كانت قد قد قررت السبت الماضى، قبل ساعات قليلة من فتح مراكز الاقتراع، بفتح أبوابها، وذلك من أجل تأجيلها، لضمان اجراء الانتخابات حرة ونزيهة وذات مصداقية. 

وبالتزامن مع هذا القرار كانت قد قررت لجنة الانتخابات الجزائرية تأجيل انتخابات حكام الولايات، والتى كانت مقررة فى الثانى من مارس المقبل، أسبوعًا إضافيًا، حيث أصبح موعدها في 9 من مارس المقبل.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads