المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو | بعد إحياء مكتبة الإسكندرية.. منى الشاذلي تنبهر بـ «مشروع ذاكرة العرب»

السبت 23/فبراير/2019 - 02:00 م
ياسمين شهاب
طباعة
قالت الإعلامية منى الشاذلي، أمس الجمعة، إن مكتبة الإسكندرية هى أقدم مكتبة من نوعها في العالم هي رائعه قطعة من التاريخ والثقافة وتساعد على بث وتنوير الحضارة أكثر من 2000 عام .

الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم 

وأضاف الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم  المذاع على فضائية سي بي سي، مكتبة إسكندرية كانت مكان وقبله في العصور القديمة للكتب والمراجع لتبادل الثقافات، وتم حرقها أكثر من مرة وتم إعادة تطويرها مرة ثانية .

الإعلامية منى الشاذلي في حالة انبهار بسبب ذاكرة العرب
وتابعت الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم، أن وصل إليها مطبوعة بديعة يتم إصدارها كل ثلاث شهور عن ذاكرة العرب، وتجمع هذه المطبوعة بعض الموضوعات التى تخص تاريخ العرب والمواقف التاريخية التي مر بها الشرق الأوسط .

مكتبة الإسكندرية تحتوى على مجموعة كبيرة من الكتب تقدر ب2 مليون كتاب
يذكر أن، يوجد في مكتبة الإسكندرية مجموعة كبيرة من الكتب تقدر ب2 مليون كتاب، وفي بداية 2013 المختارة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية وكذلك مجموعة مختارة من كتب بلغات أوروبية أخرى مثل الألمانية والإيطالية والإسبانية ولغات أخرى نادرة مثل الكريبولية ولغة هايتي وزولو، وتتضمن المجموعة الحالية مصادر من المانحين من جميع أنحاء العالم في شتى الموضوعات.

مكتبة الإسكندرية
وتشتمل مكتبة الإسكندرية، الوسائط المتعددة على أنواع مختلفة من الوسائل السمعية والبصرية. وتغطي المواد السمعية والبصرية موضوعات متنوعة: تعليمية، دينية، ثقافية، سياسية، تسجيلية، سينمائية، بالإضافة إلى وسائل ذاتية لتعليم اللغات المختلفة وبرامج الكمبيوتر وغيرها من وسائل التعليم الذاتي في شتى المجالات، هذا وبالإضافة إلى تسجيلات لجميع المؤتمرات والحفلات الموسيقية والفنية والمعارض التي تتم في مكتبة الإسكندرية.

اقرأ أيضا: فيديو | هدية غريبة من ويزو وزوجها للإعلامية منى الشاذلي


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads