المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خليكي ناصحة .. نصائح لحماية شعرك من برد الشتاء بدون تكاليف

السبت 23/فبراير/2019 - 02:39 م
حسن أبو العلا
طباعة
يؤثر تغيير الجو في الشعر وصحته، ويظهر هذا الأمر بشكل كبير في البرد؛ لذلك سوف نقدم لكم مجموعة نصائح لحماية شعرك من برد الشتاء بدون تكاليف .

نصائح لحماية شعرك من برد الشتاء

قالت الدكتورة منى يوسف استشاري التغذية العلاجية للسمنة والنحافة، إن للشتاء تأثير كبير على الشعر لأن برودة الجو تسبب جفاف شعرك وخشونته.

وكشفت عن عدد من النصائح لحماية شعرك من برد الشتاء :

1_ غسل الشعر بماء عادي فاتر وليس ساخن:

الجو البارد يجعل السيدة تريد الإستحمام بالمياه الساخن وهذا يؤذي الشعر بشكل كبير، لأنه يساهم في تفكيك الروابط الكيميائية بين جزيئاته، لذلك ننصح بغسل الشعر مرة في الأسبوع بالماء الفاتر.


2_ شامبوهات القشرة:

هذه الشامبوهات تؤدي إلي تنشيف الشعر جدًا وتساعد في تقصفه فلو عندك قشرة استعملي مسات علاجية أفضل من الشامبوهات بعد استشارة الطبيب.


3_ حمام كريم:

القيام بعمل حمام كريم أسبوعي لشعرك يغذي الخصل ويجعلها تستطيع مقاومة جفاف الجو.


4_ استعمال مكيّفات الشعر leave on conditioner:

استعملي مكيّفات الشعر وسيرم طبي ٣مرات أسبوعيا على الشعر وليس الفروة، ضروريًا في هذه الفترة من السنة للحفاظ على صحته ورونقه، بغضّ النظر عن نوع الشعر وطبيعته، ويتم وضعه قبل النوم.

5_ تجنّب الحرارة العالية ومجفّفات الشعر:

خلال فصل الشتاء، يجب عدم استعمال مجففات الشعر والمكاوي ذات الحرارة العالية؛ ما يتسبّب بتلف الشعر نتيجة التغيّر المفاجئ في درجة حرارته.


6_ حماية الشعر من العوامل الجوية:

يجب حماية الشعر من عوامل الطقس، كالرياح والأمطار وغيرها، خلال فصل الشتاء، عبر استخدام أغطية الرأس والقبّعات المصنوعة من الساتان أو الصوف، مع بطانة قطنية تساعد في منع امتصاص الرطوبة.


7_ توك الشعر:

يمكن استعمال توك الشعر القطنية التي لا تحتوي على قطع معدنية لمنع تشابك خصل الشعر.

اقرأ أيضا.. 6 طرق لحماية شعرك من الشمس أثناء المصيف

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads